بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير

بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين

شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ

إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس

الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد

اخر الاخبار

إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس

الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد

ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير

شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ

بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين

اطلاق مشروع شراكة بين كاريتاس لبنان وشركة مايكروسوفت

Ghadi news

Thursday, February 2, 2012

أعلنت رابطة "كاريتاس" لبنان وشركة مايكروسوفت العالمية عن شراكة جديدة تحت شعار "معا نحدث الفرق"، وذلك من خلال تقديم مايكروسوفت برامج معلوماتية مجانية لكاريتاس، تستفيد منها جميع مراكزها في مختلف المناطق اللبنانية.
وتأتي هذه الشراكة في إطار حماية الملكية الفكرية واحترام الشفافية في استخدام البرامج التي تضعها مايكروسوفت. ويهدف هذا التعاون التقني إلى مؤازرة كاريتاس في مواكبة التطور التكنولوجي الذي يساهم في تحسين المشاريع المعدة والمنفذة لفئة كبيرة من المجتمع اللبناني.
وللمناسبة، اقيم حفل تكريمي في مقر الإدارة المركزية في سن الفيل، حضره رئيس كاريتاس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المحامي جوزف فرح، رئيس وأعضاء مجلس كاريتاس لبنان والمكتب والموظفون في الإدارة المركزية ومركز الأجانب، مديرة مايكروسوفت لبنان ليلى سرحان سالم، رئيس الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة لبنان الأب طوني خضره، مسؤولة الشؤون الاجتماعية في مايكروسوفت لبنان نادين أندراوس الشاعر، مدير التسويق علي حركة، مديرة العلاقات العامة لمى صقر، وممثلون عن عدد من المؤسسات الخيرية.
افتتاحا النشيد الوطني ونشيد كاريتاس لبنان، ثم كلمة ترحيب لمسؤولة جهاز المعلوماتية في كاريتاس لبنان ميراي سعاده، أشادت فيها بمؤسسة مايكروسوفت الرائدة في حقل تكنولوجيا المعلوماتية على المستوى العالمي، والتي بامتيازها وكفاءتها غيرت معالم التكنولوجيا في العالم. وهي تسعى إلى اتباع نمط أبعد في المسؤولية الاجتماعية التي تتجسد بدعم المؤسسات التي تهتم بتنمية الإنسان والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وخير دليل على ذلك مؤسسة كاريتاس لبنان.
وألقى رئيس كاريتاس لبنان الخوري سيمون فضول كلمة قال فيها: "معا، شركة مايكروسوفت وكاريتاس فتحا طريقا جديدا من التعاون من أجل خير شعبنا اللبناني. كانت كاريتاس مصممة على قوننة كل برامج المعلوماتية التي تستخدمها احتراما لمبدأ الملكية الفكرية، وكانت مايكروسوفت سخية بمبادرتها لتقديم كل الخدمات اللازمة لكاريتاس كي تمكنها من سلوك هذا الطريق وتمهين عمل الكاريتاسيين في هذا المجال تفعيلا لمبدأ مسؤولية المؤسسات الاجتماعية التي تؤمن بها".
وتوجه إلى شركة مايكروسوفت بالقول: "معا واجهنا التحديات وتغلبنا على الصعوبات. وحققنا حلما راودنا، وعملنا على تعزيز مبدأ التعاضد والتضامن، ليس فقط بين مؤسستينا، بل أيضا بين اللبنانيين لأننا منهم ونمثلهم. ومعا سنتابع طريق التعاون والهدف دائما حاضر أمامنا: الوصول إلى أداء أفضل بواسطة تكنولوجيا المعلومات وما تقدمه من تسهيلات وطرائق فعالة. عملنا معا بدأ الآن، وسنبذل قصارى جهودنا كي يستمر دوما من أجل خير مؤسستينا من جهة، ومن أجل مساعدة إخوتنا الأقل حظا في الحياة والذين نخدم بتعاطف ومحبة واحترام من جهة ثانية".
وأكدت سالم، في كلمة لها "ان إطلاق دعمنا وشراكتنا مع رابطة كاريتاس يؤسس على التزام مايكروسوفت الطويل العهد بالإستثمار في التكنولوجيا التي تساعد على تعزيز الإصلاح الاجتماعي، ونحن نعي أن التكنولوجيا قادرة على حل قضايانا الإجتماعية الأكثر صعوبة وتوليد النمو وفرص العمل وتعزيز اقتصادنا الوطني".
اضافت: "إن تلبية حاجات المجتمعات المحلية هي من المهام التي تضطلع بها شركة مايكروسوفت على الصعيد العالمي، بموجب "برنامج الإمكانيات اللامحدودة"Unlimited Potential، هذا وتعمل مايكروسوفت في الوقت الراهن لبناء أول مركز لمواجهة الكوراث والإغاثة الإنسانية في لبنان، من خلال تجهيز أربع منظمات غير حكومية رئيسية، بما فيها كاريتاس، لتمكينها من الإستجابة بشكل أفضل في أوقات المحن والكوارث. وتستند هذه المبادرة إلى إدراك الشركة بوجود حاجة ملحة لتزويد المنظمات غير الحكومية في لبنان بأدوات التكنولوجيا الحديثة والفعالة، وتعريفها إلى مهارات تكنولوجيا المعلومات الضرورية لتحسين نوعية الخدمة وسرعتها في بلد يواجه مخاطر بشكل شبه مستمر.
وختمت معلنة اطلاق الشراكة مع مؤسسة كاريتاس "وهذه المنحة الإستثنائية من حيث الحجم، نظرا الى سجل كاريتاس الحافل بالإنجازات المحمودة، ونحن نتطلع إلى رؤية هذه الشراكة تعطي ثمارها في المجتمع اللبناني في المستقبل القريب"، لافتة الى انه في لبنان، فقد واصلت مايكروسوفت تعاونها مع المنظمات غير الربحية والقطاع العام منذ عام 2000. وقد استفاد حتى الآن أكثر من 100000 شخص و30 منظمة غير ربحية من دعم مايكروسوفت لهم ومن دورات تدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات.
وفي ختام الحفل، قدم الخوري فضول دروعا تقديرية لسالم، والشيخ موريس زرد أبو جودة والدكتور ميلاد السبعلي.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن