بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك

عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ

أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها

رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"

مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"

تعرَّف الى الحب من منظور الإيزوتيريك

Ghadi news

Friday, August 30, 2013

"غدي نيوز"
"تعرَّف الى الحب - أبعاد مجهولة في أصول الحب"هو عنوان الإصدار السابع والثلاثون ضمن سلسلة علوم باطن الانسان، الايزوتيريك، تأليف د. جوزيف مجدلاني (ج ب م) في 224 صفحة من القطع الوسط، منشورات أصدقاء المعرفة البيضاء، بيروت.
يوضح الايزوتيريك أن العاطفة واحة الفكر، لكنها ليست الحب. الفكر قوة صفاء العاطفة، لكنه ليس الحب، وتسليط قوة صفاء الفكر على واحة العاطفة هو الحب!
كثيرون كتبوا في الحب وعن الحب،. إنما يبدو أن معظم الكتابات والحالات هي بحث عن الحب وفي الحب. ففي عرف الحقيقة إن مستوى الحب في حياة كل فرد يحدّده مستوى وعيه ومستوى شفافية النفس البعيدة كل البعد عن وهم المثالية في الرابط الانساني المسمّى حبا ً!
جديد كتاب "تعرَّف الى الحب" أنه يُرينا الحب طبيعة النفس البشرية بتواصلها مع الذات الانسانية، ويميط اللثام عن الفارق بين عمل الجنس (المحصور في الجسد) وفعل الحب (الذي يرتفع الى الذات) ما يتَّضح لنا أن الحب حالة وعي وحقيقة نور.
"تعرَّف الى الحب" يُظهر الحب كحالة انسانية سامية بعيدة عن السفسطة والتنظير انطلاقا ً من معاناة انسان الحاضر الذي يتخبّط في تجاذبات ما يعتقده حبا ً وهو يكابد جراء الفشل في تحقيق الحب في حياته.
"تعرَّف الى الحب" يكشف الحب كحالة متقدمة من الوعي الانساني، كتقنية شفافة تمكّن المرء من الارتقاء في تجربتها.
"تعرَّف الى الحب" هو متعة لقارئ متعطش ودليل نفس وحيدة حائرة. هو مسيرة باحث دؤوب ينشد الوصول، واعيا ً التحديات ومريدا ً تخطي مصاعب الحياة في صلب الوعي الذي يتوسع وينمو في الفكر والمشاعر كلما تجدّد الحب وارتقى.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن