بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

القرد "برنت" يفوز على اقرانه في مسابقة للفن التشكيلي

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, August 31, 2013

"غدي نيوز"
فاز شيمبانزي امريكي يرسم اللوحات بلسانه بجائزة قيمتها عشرة آلاف دولار في مسابقة للفن التشكيلي للقرود جرت في الولايات المتحدة.
وكان برنت وهو الشمبانزي الفائز والبالغ من العمر 37 قد شارك بعمل فني رائع وهو عبارة عن لطخات بالالوان البنفسجية والصفراء والزرقاء البراقة على الورق.
هذا وحكّمت المسابقة الباحثة المعروفة في مجال القرود جين غودال.
وستُستخدم الجائزة النقدية التي فاز بها برنت، والتي تبرعت بها الجمعية الانسانية الامريكية "The Humane Society of the US"، لفائدة "ملاذ الشيمبانزي"، وهو المأوى الذي يعيش فيه في ولاية لويزيانا جنوبي الولايات المتحدة.
وفاز بالجائزة الثانية في المسابقة القرد شيتا، بينما كان المركز الثالث من نصيب القرد ريبلي. وشارك في التصويت 27 الف شخصا.
يذكر ان برنت قرد مختبر متقاعد، وتقول الجمعية الانسانية الامريكية إنه يشعر بحنو كبير نحو رفيقته العجوز "غراندما"، وانه يحب ان يضحك ويلعب.
وقالت الباحثة غودال في تصريح "كانت اللوحات كلها جميلة وفريدة، كالقرود تماما."وأضافت "كانت عملية اختيار الفائزين صعبة جدا، وأنه من الضروري أن يساند الجمهور هذه الملاذات في عملها الهادف الى توفير العناية الفائقة لقرود الشيمبانزي وغيرها من القرود التي عانت كثيرا في حياتها."
وبلغت الجائزة الثانية التي كانت من نصيب شيتا عشرة آلاف دولار ايضا، إذ تضمنت 5 آلاف دولار تبرعت بها غودال. ويعيش شيتا في ملجأ "انقذوا الشيمبانزي" في ولاية فلوريدا الجنوبية. أما القرد ريبلي صاحب المركز الثالث، فكانت جائزته 2500 دولار سيستفيد منها ملجأ "مركز القرود الكبيرة" في ولاية فلوريدا ايضا.
وفازت كل القرود المشاركة الاخرى بجوائز بلغت 5 آلاف دولار ستستفيد منها الملاجئ التي تقيم فيها.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن