"مايكروسوفت" تطور مكالمات "سكايب" لتصبح ثلاثية الأبعاد

Ghadi news

Monday, September 2, 2013

"غدي نيوز"
 
كشف نائب رئيس شركة مايكروسوفت لدى سكايب مارك جيليت، أن الشركة تعمل على تطوير الخدمة للسماح للمستخدمين بإجراء مكالمات الفيديو بخاصية 3D ثلاثية الأبعاد.
وأعلن جيليت عن هذه الخطط في مقابلة للاحتفال بالذكرى الـ10  لبرنامج الدردشة المزود بخدمة الفيديو. لكنه حذر من أن خدمة مكالمات الفيديو 3D من المرجح أن لا يتم إطلاقها في المستقبل القريب.
قال جيليت لهيئة الإذاعة البريطانية "لقد عملنا في المختبرات بحثا عن قدرات لشاشات 3D ولقطات 3D".
وأضاف: "لقد رأيت الكثير من التقدم في الشاشات فهناك الكثير من الناس الآن يبحثون لشراء أجهزة التلفاز وشاشات الكمبيوتر المزودة بصور 3D، لكن أجهزة الالتقاط ليست متوفرة حتى الآن، ونحن نعمل مع هذا النوع من التكنولوجيا المخصص لإضافة كاميرات متعددة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، والتي يتم توجيهها في الزاوية الصحيحة. لقد قمنا بتطويرها في المختبر ونعرف كيفية العمل على انجاحها كما أننا نبحث في النظام البيئي للأجهزة وقدرتها على تقديم الدعم لهذه التقنية قبل اتخاذ قرار بطرح شيء من هذا القبيل في السوق".
وقال إن نفس هذه الإصدارات ستكون حقيقية للتصوير بخاصية3D  من الأجهزة النقالة. يمكنني أن أتصور ذلك اليوم، عندما يكون لديك شاشة3D  على الهاتف المحمول دون الحاجة لنظارات 3D  لاستخدامه. إنه أمر أقل وضوحاً بالنسبة لي وهو أننا نقترب من تطوير كاميرات "3D" على الهواتف المحمولة.
وأضاف: "سنرى تقنية الـ 3D  تغلغل في أجهزة التلفاز، وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية في نهاية المطاف، وذلك على الأرجح، قبل رؤيتها في مكالمة الفيديو".
كانت هناك شائعات أن الشركة تعمل على مشروع 3D منذ نيسان (أبريل) عندما قالت أنها كانت تعمل على تجسيد للموظفين الذين لم يتمكنوا من حضور الاجتماعات.
وقالت مايكروسوفت، التي اشترت سكايب قبل عامين، في إعلان للوظيفة: "على المدى القصير، نحن نعمل على تطوير الأجهزة والبرمجيات اللازمة ليكون لدينا واقع مادي للقدرة على تجسيد الاشخاص في تقنية الاجتماعات عن بعد، وهي خاصية تعطي للعامل الغير متواجد مقعد حقيقي على الطاولة، والقدرة على النظر في جميع أنحاء الغرفة، وحتى أن ينتقل إلى زميله وإجراء محادثة جانبية".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن