بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام

اخر الاخبار

التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام

محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم

وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا

معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف

صباح اللقلق الأبيض

الشاي الأخضر يكبح سرطان القولون

Ghadi news

Thursday, September 5, 2013

"غدي نيوز"
 
كشفت دراسة ألمانية حديثة عن دور محتمل للشاي الأخضر في تقليل معدل الإصابة بسرطان القولون لدى الفئران، وهي نتيجة قد تحمل تطبيقات على البشر أيضاً.
وقام الطبيبان توماس زويفرلاين ويوليا شتنيغل بمستشفى جامعة أولم الألمانية بفحص تأثير الشاي الأخضر على الفئران، إذ يحتوي على مادة "الكاتيشين" التي تمتاز بخواصها المضادة للأكسدة.
واختبر الباحثان تأثير الكاتيشين على فئران تعاني من تغير جيني حميد موجود لدى البشر المصابين بسرطان القولون، وذلك عبر إعطاء الفئران الشاي الأخضر للشرب بدلاً من الماء. وعندما قام أخصائي أمراض الجهاز الهضمي بالمستشفى الجامعي في مدينة أولم البرفسور توماس زويفرلاين بفحص النتائج، لاحظ تراجعاً في نسبة الأورام الحميدة لديها.
هذه النتائج الإيجابية لتأثير مادة الكاتيشين على الفئران المصابة بأورام حميدة دفعت الباحثين الألمان لاختبارها على مرضى لديهم أورام غير خبيثة أيضاً، ترتفع لديهم نسبة الإصابة بالأورام الخبيثة مستقبلاً.
وينصح خبراء الأفراد المصابين بأورام القولون الحميدة بشرب ما يعادل خمسة أكواب من الشاي الأخضر يومياً كإجراء قد يساعد في تقليل تحولها إلى أورام خبيثة.
ويؤكد الدكتورة زويفرلاين أن المفعول الوقائي للشاي الأخضر لا يقتصر على سرطان القولون بل يتعداه للوقاية من أنواع أخرى من السرطانات. فهو يكبح تكاثر الخلايا الشاذة، ويحفز نشوء البكتيريا "الجيدة" في الجهاز الهضمي، ما يمنع نشوء البكتيريا السيئة وإنتاج مواد قد تحفز السرطان.
 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن