العشاء السنوي لرابطة البترون الثقافية

Ghadi news

Tuesday, July 19, 2011

اقامت رئيسة "رابطة البترون الانمائية والثقافية" الدكتورة أودين سلوم العشاء السنوي للرابطة في منتجع "الصواري"، في حضور المهندس طوني نصر ممثلا وزير الطاقة والمياه جبران باسيل، جورج حرب ممثلا النائب بطرس حرب، بيار زهرا ممثلا النائب انطوان زهرا، مسؤولة الصليب الاحمر - فرع البترون كلود درزي، رؤساء بلديات ومخاتير، ممثلي احزاب وتيارات سياسية، رؤساء جمعيات وروابط وهيئات بالاضافة الى اصدقاء الرابطة.
بداية النشيد الوطني، ثم ألقى امين سر الرابطة طوني سعد كلمة ترحيب تناول فيها أهداف الرابطة ونشاطاتها، مثمنا "جهود رئيستها الدكتورة سلوم في سبيل انجاح كل خطوة تقوم بها الرابطة".

سلوم

ثم ألقت الدكتورة سلوم كلمة رأت فيها أن "الروابط الثقافية هي مجال للتلاقي وللتفاعل بين الناس، والثقافة هي في صميم حياة الشعب الراقي، من دونها ليست له حضارة ولا تراث ولا تكون للأمة خارجها نهضة خلاقة ومبدعة".
وأكدت أن "الثقافة هي حق من حقوق الانسان وتتبلور هذه العبارة عندما نعي أن الحق الثقافي يشمل حق الانسان في الحفاظ على موروثه الثقافي وحقه في تطوير هذا الموروث وفي معرفة ماضيه وحاضره ومستقبله".
وأعلنت عن صدور العدد الخامس عشر لمجلة الرابطة الذي تم توزيعه في العشاء وقالت ان "المجلة توثق مسيرة الرابطة الثقافية المتنوعة على الصعد كافة السياسية والاجتماعية والدينية والبيئية".
ثم ألقى الشاعر نسيم مهنا قصيدة من وحي المناسبة، واقيم حفل ساهر احياه الفنان رودولف خوري.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن