غوغل ونستلة تطلقان أندرويد "كيت كات"

Ghadi news

Friday, September 6, 2013

"غدي نيوز"
 
طرحت شركة "غوغل" النسخة الجديدة من نظام التشغيل الخاص بها المعروف باسم أندرويد" بعدما نصبت تمثالاً ضخماً أمام مقرها الرئيسي، وكان هذه المرة على شكل قطعة "كيت كات" ضخمة.
وبإطلاق "أندرويد كيت كات" فإنها تكشف عن الاسم الجديد لنظام التشغيل، الذي اعتادت الشركة أن تسميه باسم مختلف مع إصدار كل نسخة جديدة من ذلك النظام، حيث حملت النسخ السابقة أسماء "آيس كريم ساندويتش" و"جنجر بريد" و"جيلي بين".
يشار إلى أن نظام التشغيل أندرويد للهواتف الخلوية والذكية يعد أحد أسرع أنظمة التشغيل نمواً وانتشاراً، إذ يعمل به أكثر من مليار جهاز لوحي وهاتف ذكي، وفقاً لمصادر الشركة الشهيرة بموقعها البحثي على الإنترنت وبرنامج "كروم" لتصفح الإنترنت.
وجاء طرح "أندرويد كيت كات" مفاجئاً للمتابعين، إذ كانت الشركة أعلنت سابقاً أنها ستطرح الإصدار 4.4 من أندرويد في شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وأنه سيحمل اسم "كي لايم باي" أي فطيرة الليمون.
وخارج مقر الشركة الرئيسي، نصبت غوغل تمثالاً كبير من قطعة "كيت كات" كبيرة من أربعة أصابع، بجانب تمثالين آخرين، أحدهما لجيلي بين والآخر لجينجر بريد.
وتتضمن صفقة تسويق أندرويد كت كات ترويج النظام أندرويد على قطع شوكولاتة الكت كات ذي الأصابع الأربعة، حيث سيحصل الرابح على جهاز لوحي بنظام أندرويد من غوغل.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن