بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

ريتا حاتم وقعت ديوانها صرخة أنثى في اهدن

Ghadi news

Sunday, September 8, 2013

"غدي نيوز"
  
وقعت الشاعرة ريتا عسل حاتم ديوانها الشعري الاول تحت عنوان "صرخة أنثى"، في بيت الكهنة - جانب كنيسة مار جرجس - اهدن، في حضور نائب رئيس بلدية زغرتا - اهدن جوزف كرم، أعضاء البلدية السابقين والحاليين، مدير المدرسة الرسمية الاولى للبنين طنوس زخيا الدويهي، رئيس نادي روتاري زغرتا السابق غسان القارح، عدد من الشعراء، شخصيات ثقافية واجتماعية وحشد من المهتمين .
بداية كلمة للشاعر جوزف الحراق، ثم كلمة للشاعر أسعد المكاري قال فيها: "ريتا عسل حاتم "غجرية الحرف" هكذا أسميتها وهكذا هي، تعزف في المدى ارتجال كلماتها الثائرة وشجن الجسد الراقص على حبال الشوق. انها المرأة التي تسافر في الدهشة لتمزق سكون القناديل الساهرة في العراء وتشعل وسائد الحلم المريب ليطلع الضوء في خاصرة الحرف مسكوبا في بال الوتر، يرنم أهازيج الروح العاشقة حتى الثمالة. عرفت هذه المرأة حافية القدمين، أبجديتها ترقص على رمل الصفحات لتلبس الكلمات رائحة الوجدان".
أضاف: "هذه هي ريتا الثائرة بصدق والعاشقة حتى آخر حرف من أبجديتها، تتلفق دمع عينيه لتزهر بساتين الورد على يديها. "صرخة أنثى" باكورة أعمال ريتا الشعرية ونموذجا لشخصيتها الثائرة واللطيفة في آن".
ثم شكرت الشاعرة حاتم للشعراء على حضورهم بجانبها ومشاركتهم فرحتها بديوانها الاول. كما تكلمت عن إهدن بلدة التاريخ والسحر، معبرة عن سعادتها بـ "أن تكون هذه المنطقة الرائعة محطة أولى لانطلاقتها الشعرية"، شاكرة لرعية زغرتا - اهدن وعلى رأسها الأب اسطفان فرنجية".
في الختام، ألقت الشاعرة حاتم باقة من قصائدها ليتوجه الجميع الى حفل كوكتيل اقيم للمناسبة.
 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن