اليوم العالمي للجمال

Ghadi news

Tuesday, September 10, 2013

"غدي نيوز"
 
احتفل يوم أمس كما في يوم 9 أيلول (سبتمبر) من كل سنة، بـ "اليوم العالمي للجمال"، الذي يعتبر العيد المهني لكافة العاملين في مجال التجميل.
تعود المبادرة للاحتفال باليوم العالمي للجمال الى اللجنة الدولية للجماليات والتجميل التي تأسست في بروكسل عام 1946 ولها حاليا 33 فرعا في دول مختلفة.
منذ عام 1995 تحتفل بلدان العالم بهذا اليوم، حيث تقام في العديد من المدن والبلدان مختلف المسابقات والمنافسات بين الحلاقين والعاملين في صالونات التجميل، اضافة الى انتخاب ملكات الجمال.
وكانت اولى مسابقات اختيار ملكة جمال قد جرت في مدينة سبا البلجيكية في شهر ايلول (سبتمبر) عام 1888، حيث تم اختيار 21 فتاة من مجموع 350 للمنافسات النهائية على اساس صورهن الشخصية.
ولم يكن بامكان الجماهير مشاهدة الفتيات ابدا، لأنهن كن ينقلن الى القاعة في سيارات مغلقة. كانت قيمة الجائزة الاولى تعادل 5 آلاف فرنك، وفازت بها بيرتا سوكار من جزر غوادلوب الواقعة في المحيط الاطلسي.
أما اولى مسابقات "ملكة جمال العالم" فقد جرت في نيسان (أبريل) عام 1951 في لندن، شاركت فيها 30 حسناء من خمسة بلدان. وقد فازت بلقب ملكة جمال العالم السويدية كيكي هاكونسون وحصلت على الجائزة الاولى ومقدارها 1000 جنيه استرليني.
حاليا تقام مسابقات ملكات الجمال في الجامعات والمعاهد والمدن والدول. وتبين نتائج بعض البحوث أن نصف النساء يشعرن بالنقص عند مغادرتهن المنزل من دون مكياج، وفقط 3 بالمئة من النساء يشعرن بجمالهن من دون المكياج.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن