بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

حفل عشاء جمعية متخرجي فرع جبل لبنان في الاميركية

Ghadi news

Tuesday, September 10, 2013

"غدي نيوز"
 
أقامت جمعية متخرجي الجامعة الاميركية فرع جبل لبنان في قصر الأمير أمين في بيت الدين حفل العشاء السنوي الصيفي بحضور رئيس الجامعة الاميركية البروفسور بيتر دورمن ممثلا برئيس الجمعية العالمية للخريجين البروفسور نبيل الدجاني، النائبين دوري شمعون ومحمد الحجار وعدد من مدراء مصارف وشركات لبنانية وعالمية من خريجي الجامعة فرع جبل لبنان وشخصيات.

بوذياب

بعد النشيدين الوطني اللبناني ونشيد الجامعة، تحدث عضو الهيئة الادارية للجمعية العالمية للخريجين ورئيس هيئة قضاء الشوف في فرع جبل لبنان فراس بوذياب الذي اكد
"على تعلقنا جميعا بالمبادئ التي عشناها في رحاب الجامعة الأميركية وهي المبادئ القائمة على حق الانسان بالحرية في الرأي والقول والتعبير وفي المعتقد والممارسة، من دون أي تمييز بسبب اللون أو الأصل أو الدين. لقد علمتنا الجامعة أن نسمع الآخر، أن نناقشه ونحاوره، فنختلف أو نتفق معه من دون مزايدة. وهذه المؤسسة التعليمية الكبرى تستحق الدعم والرعاية، لأنها ميزة للبنان وللمساعي المتجددة من أجل التقدم، والدخول في عالم العصر وعصر العالم، وأنه في البلد الذي نعيش فيه ، يعيش فقراء، فينبغي لهؤلاء ان يكونوا الهم الذي يرافق اعمالنا، ويوجه مشاريعنا الخيرية".

سمره

واشار رئيس فرع جبل لبنان في الجامعة الاميركية المهندس سمير أبو سمره الى "انجازات الفرع الذي عمل بالتنسيق الوثيق مع الجمعية الأم والفروع الاخرى محليا وعالميا ، من خلال القيام بسلسلة من النشاطات الثقافية والاجتماعية. كما أسس الفرع أيضا صندوق المنح الجامعية الذي ادى الى تحفيز الكثيرين من الزملاء الكبار وبعض الشركات من اجل دعم المنح توصلا الى مضاعفة عدد المستفيدين والباحثين".

دجاني

واعلن رئيس الجمعية العالمية لخريجي الجامعة الأميركية في بيروت البروفسور نبيل دجاني أن "الجمعية العالمية لخريجي الجامعة في طور تأهيل بناية ماري دودج في منطقة الجامعة المحاذية للكورنيش البحري لتصبح ناديا للخريجين إلى أن يتم إنشاء بناء خاص في مكان قريب على أرض مطلة على الكورنيش البحري نأمل أن يعيد لنادي الخريجين بريقه ودوره في جمع الخريجين ويمكنهم من العودة إلى ريادة النشاطات الثقافية والاجتماعية"، مؤكدا أن الجمعية العالمية لخريجي الجامعة "تمثل شبكة من ما يزيد عن ستين فرعا جغرافيا ومهنيا منتشرة في جميع أطراف العالم. ويتمتع كل فرع ، كالجمعية العالمية، بإدارة ذاتية غير أنها جميعا تتبع السياسة العامة للجامعة التي يقررها مجلس امنائها".
تلا ذلك توزيع الدروع التذكارية الى النائب شمعون ورئيس بلدية بيروت بلال حمد.
 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن