نادي السلام الرياضي - إهدن اقام عشاءه السنوي

Ghadi news

Wednesday, September 11, 2013

"غدي نيوز"

             

أقام "نادي السلام الرياضي" عشاءه السنوي السادس في مطعم الفردوس - اهدن، بحضور ممثل عن النائب اسطفان الدويهي، المطران جوزيف معوض، الوزير السابق يوسف سعادة، طوني سليمان فرنجية، رئيس نادي السلام الخوري اسطفان فرنجية، وفد من حركة الاستقلال، وفد من مؤسسة "جذور"، رئيسة اقليم "كاريتاس" زغرتا انطوانيت بلعيس، زياد المكاري، حشد من ابناء زغرتا - الزاوية ومشجعي فريق السلام.

بداية النشيد الوطني، ثم نشيد نادي السلام، بعد ذلك كلمة ترحيب بالحضور لعريف الحفل الاعلامي الرياضي فارس كرم.

ثم القى رئيس النادي كلمة شدد فيها على اهمية الرياضة، وقال: "أنا في النادي أعمل وكأنني أصلي، فالكنيسة بتعاليمها منذ المجمع الفاتيكاني الثاني وضعت الرياضة بالإرث الثقافي المشترك بين الشعوب ووصفتها بالوسيلة التربوية الناجعة والطوباوي يوحنا بولس الثاني كان رياضيا بامتياز وكتب وشجع على الاهتمام بالرياضة، والبابا فرنسيس يدعونا اليوم لأن "نلعب في فريق يسوع" كما دعانا الى الصوم والصلاة من أجل السلام في سوريا ولبنان ومصر والعراق والشرق كله"، مؤكدا ان "وجودنا هنا لا يعني عدم احساسنا بما يجري حولنا بل هو وجود أمل وفرح واننا متمسكون بأرضنا وحياتنا ومستقبلنا بهذا البلد وتلبية لنداء قداسة البابا ولطلب صاحب الغبطة البطريرك مار بشاره بطرس الراعي نقف دقيقة صمت، دقيقة صلاة من أجل السلام في الشرق".

وحيا رؤساء النادي السابقين، شاكرا لهم مرافقتهم لمسيرة النادي، وقال: "ان فريق السلام الذي صار بالدرجة الاولى، عاد لمكانه وموقعه بفضل كل الناس الطيبين أمثالكم وأصبح لدينا ملعب وأكاديمية وفرق عمرية وبنى تحتية مقبولة نسعى الى تطويرها أكثر فأكثر كما نسعى اليوم الى انارة الملعب وبناء قاعات رياضية وملعب لكرة السلة".

كما حيا المطران معوض شاكرا له "تشجيعه من خلال المستشفى والوقف"، وللرهبانية الانطونية وكل الداعمين المبادرين كل حسب طاقته بدعم النادي"، ولوزارة الشباب والرياضة بشخص وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال فيصل كرامي دعمه للنادي، اضافة الى المشجعين، والجمعيات والاحزاب المشاركة من تيار المردة وغيرهم".

 

المطران معوض

 

بدوره، حيا المطران معوض الحضور، وشكر للقيمين على نادي السلام جهودهم، مشددا على "أهمية الرياضة في حياتنا ومجتمعاتنا، فأي مشكلة تعترضنا في حياتنا اليومية، وجب علينا أن نحلها بطريقة وروح رياضية وليس بالعنف أو التعنت".

كما شكر "لمن كان لهم الفضل في جمعنا"، واللجنة الإدارية، وقال: "أنا شخصيا كنت في حفل السنة الماضية، وهذه السنة أنا معكم أيضا مما يشكل فرصة لنتعرف على وجوه عدة كريمة من إهدن تعيش بيننا في إهدن ووجوه تعيش في بلاد الاغتراب والذي يسعدني الانتماء الحقيقي الذي يعيشونه والذي يحافظون علية تجاه بلدتهم إهدن وهو انتماء نابع من القلب ومميز بالعطاء السخي لأجل دعم مختلف المشاريع الانمائية والثقافية في هذة المنطقة العزيزة".

ونوه بدور المغتربين والمقيمين، على "ما يصنعونه لهذا البلد، وكما قال ولفت الأب اسطفان فرنجية عن دعوة قداسة البابا للصلاة من أجل السلام في العالم والشرق الاوسط وسوريا، وما نراه ونشاهده على وسائل الاعلام من مآسي يبكينا ويحزننا جميعا، لذلك ونحن أيضا نقدم صلواتنا لله ليعطي السلام والامان في منطقة الشرق الاوسط والذي يعيش حالة من الاضطراب وعدم الاستقرار".

يذكر ان الفنان محمد خيري احيا الحفل، وتم توزيع مجلة النادي على الحضور، بعد ذلك جرى سحب تومبولا وبينغو، عاد ريعهما لدعم النادي وتشاطاته.   

      

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن