بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا

ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم

أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا

من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟

20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد

براز الباندا مصدر جديد للوقود الحيوي!

Ghadi news

Sunday, September 15, 2013

"غدي نيوز"
 
قال باحثون أميركيون، إن البكتيريا الموجودة في براز حيوان الباندا يمكن أن تساعد في إنتاج أنواع جديدة من الوقود الحيوي.
وحدد الباحثون بجامعة ولاية ميسيسبى بكتيريا تتواجد في أمعاء الباندا يمكن أن تحول المواد النباتية إلى إيثانول لاستخدامه كوقود بديل.
وفرز الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، 40 نوعا من البكتيريا في براز اثنين من حيوان الباندا في حديقة حيوان ممفيس يمكن من خلالها تطوير إنتاج وقود حيوي.
ووجد الباحثون أن الميكروبات تتسم بفاعلية شديدة في تحليل المواد الليفية في النبات إلى سكريات يمكن بعد ذلك تخميرها بواسطة بكتيريا أخرى.
وقد اختار القائمون على الدراسة فحص البكتيريا في أمعاء الباندا بشكل خاص لأن هذه الدببة المهددة بالانقراض يقتصر طعامها تقريبا على أعواد الخيزران فقط، وقد تطورت أمعاؤها لتهضم الخيزران بشكل سريع للسماح لها بالحصول على مواد غذائية كافية من هذا الطعام الفقير غذائيا.
وأشار الباحثون إلى أن البكتيريا الموجودة في أمعاء الباندا تنتج إنزيمات قوية للغاية قادرة على تحليل المواد الخشبية القوية.
وأضافوا أن الفترة التى يستغرقها الباندا من تناول الطعام وحتى التبرز قصيرة نسبيا، وبالتالي يجب أن تكون الميكروبات بهذه الحيوانات فعالة للغاية لاستخراج قيمة غذائية من الخيزران، وهذه الفاعلية هى المفتاح الرئيسي عندما يتعلق الامر بانتاج الوقود الحيوي، لذلك تم التركيز على الميكروبات في حيوانات الباندا الضخمة.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن