مطعم هولندي ينتج لحوماً "نباتية"!

Ghadi news

Sunday, September 15, 2013

"غدي نيوز"

ينتج مطعم في هولندا مجموعة من اللحوم باستعمال النباتات، كدجاج مصنوع من الصويا ولحم بقر مصنوع من الجزر والبازلاء والبطاطا. وبفضل تقنيات طورتها جامعة هولندية، ينتج المطعم الذي يحمل اسم "جزار نباتي" ألياف اللحوم باستعمال آلة تضغط على عجينة مصنوعة من حبوب الصويا.
ويقدم المطعم أنواعاً متنوعة من اللحوم، كـ "الهمبرغر" وكريات اللحم ولحم البقر. وبحسب صحافي من وكالة "فرانس برس" وعدد من الزبائن، أن بعض المنتجات مشابهة جدا للحوم الأصلية، كالدجاج وسلطة التونة، بخلاف البعض الآخر، لكنها كلها لذيذة.
ويؤكد مؤسس المطعم ومالكه ياب كورتيفيغ أن الأضرار التي يلحقها "الهمبرغر" الذي نصنعه بالبيئة أقل بسبع مرات من أضرار الحقيقي منه.
ويضيف: "ان الدجاج الذي نصنعه بحاجة إلى ثلث أو نصف الموارد الضرورية لإنتاج دجاج حقيقي، وأعني بذلك الأراضي واستهلاك المياه والحبوب التي يقتاتها الدجاج عادة". ويتابع كورتيفيغ وهو زوج النائبة الهولندية التي تترأس حزب الحيوانات "إنها خطوة كبيرة إلى الأمام في مجال تحقيق رفاه الحيوانات".
ويتمنى منتجو اللحوم أن تكون الأمور أوضح بالنسبة إلى المستهلكين. فيقول رئيس الهيئة المركزية لقطاع اللحوم في هولندا يوس غوبلز: "ليس لدينا مشكلة في أن يستهلك الناس هذه المنتجات. المشكلة بالنسبة إلينا هو أنهم يستعملون مفردات خاصة باللحوم فيما يعرف الجميع أنها لا تحتوي على اللحم. لا ينبغي أن يسموها دجاجاً أو لحم البقر، بل أن يطلقوا عليها أسماء أخرى تفادياً لتضليل المستهلك".
ويؤكد أن تخلي كل هولندي عن وجبة واحدة من اللحم في الأسبوع يؤدي الى انخفاض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بالنسبة نفسها التي يؤدي إليها سحب مليون سيارة عن الطرقات.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن