شاهد... لقطات رائعة لحيوانات تطعم صغارها

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, October 20, 2013

من مسابقة عالمية عن الحياة البرية البريطانية
شاهد... لقطات رائعة لحيوانات تطعم صغارها

"غدي نيوز"
 
لقطات رائعة نشرتها صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية في تقرير مصور، تمحور حول نقطة أو عنوان واحد، وهو على النحو التالي: "كيف يمكن لأم الحيوانات أن تطعم صغارها بكل سهولة ويسر؟".
وقد أظهرت تلك الصور كيف أن أنثى الهدهد تقطف حبات التوت البري كي تطعم صغيرها وهو في عشه دون أن يتمكن من مغادرته وهي تعده ليصل الى مرحلة يصبح فيها قادرا على الطيران.
ولم تقتصر تلك اللقطات الفريدة من نوعها عند الهدهد فحسب، بل أظهر كيف تطعم اللبؤة "أنثى الأسد" صغارها، وكيف تعلم الصقور فراخها الطيران وفي الوقت نفسه توفر لهم الطعام.
وظهرت كل تلك الصور الرائعة من ضمن اللقطات المشاركة في مسابقة تصوير الحياة البرية البريطانية للهواة والمحترفين، وهي مسابقة عالمية الهدف منها القاء الضوء على الحياة البرية في مختلف المناطق البريطانية.
وظهرت في تلك المسابقة أيضاً مجموعة من الصور الفريدة، مثل وقوف غراب على رأس "أيل" كيف يتغذى من فوق رأسه، وفي المقابل لا يكترث له الأيل أبداً.
كما التقطت "بريدجينا برنارد" صورة بديعة لأنثى نمر تعلم صغيرها كيفية القتال والصيد في محمية "كيب تاون" الشهيرة الواقعة في دولة جنوب إفريقيا.
وفي هذا السياق أيضا، كشفت برنارد أنها التقطت تلك الصورة بعدما راقبت النمور لنحو ثلاثة أسابيع كاملة في كانون الأول (ديسمبر) الماضي 2012، حينما كانت درجة الحرارة تزيد على الأربعين درجة مئوية، حتى أتى يوم الملاكمة، التي قالت عنه إنه كان رائعاً ومتميزاً.
وقال "فيل جونز" الرئيس التنفيذي للمسابقة: "أعتقد أن هذا العام ستكون المنافسة شرسة، فلدينا مجموعة ليست هينة من الصور الرائعة والاحترافية، ومعيار الاختيار سيكون صعباً للغاية".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن