ثماني ولايات أميركية تتعاون في طرح سيارات غير ملوثة للبيئة

Ghadi news

Saturday, October 26, 2013

"غدي نيوز"

وافق حكام كاليفورنيا ونيويورك وست ولايات أميركية أخرى على تسيير 3.3 مليون سيارة لا تصدر عنها أي انبعاثات ملوثة للبيئة خلال 12 عاما، وهو ما يقولون إنه سيساعد البيئة ويدعم الاقتصاد.
وأفاد اتفاق أعلن عنه في سكرامنتو ان الولايات ستبدأ توحيد قواعد انتاج السيارات لتسهيل انتاج سيارات كهربائية ومحطات تزويد بالكهرباء، وستدرس تقديم حوافز مالية لتشجيع انتشار السيارات غير الملوثة للبيئة.
وستدرس الولايات كذلك طرح اسعار مواتية للكهرباء لنظم الشحن المنزلي، وشراء سيارات كهربائية لاستخدامات حكومة الولاية وتطوير معايير موحدة لإشارات المرور وشبكات الشحن.
وتشمل السيارات التي لا تصدر عنها أي انبعاثات ملوثة السيارات التي تعمل بالبطارية الكهربائية والسيارات الهجين والسيارات الكهربائية التي تعمل بوقود الهيدروجين.
وهناك الآن نحو 165 الف سيارة في شوارع الولايات المتحدة منها 50 الف سيارة في كاليفورنيا التي تتطلب قوانينها من منتجي السيارات انتاج نسبة معينة من السيارات غير الملوثة، أو شراء نقاط دين من مصانع انتجت نسبا أكبر من المطلوبة من هذه السيارات.
ووقع على الاتفاقية حكام ولايات كونيتيكت وماريلاند وماساشوسيتس واوريغون ورود ايلند وفيرمونت.
وقال حكام الولايات إن انتشار السيارات الكهربائية سيوفر للسائقين في تكاليف الوقود بمرور الوقت، فتكلفة الكهرباء أقل بنحو الثلثين من تكلفة البنزين للميل الواحد.
وبحلول 2025 سيوفر سائق السيارة الكهربائية نحو ستة آلاف دولار من تكلفة الوقود خلال عمر سيارته.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن