النمس الإفريقي يتفوق في معركة شرسة على أفعى سامة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, October 31, 2013

امتلك الجرأة على مهاجمتها ليحصل على وجبة عشاء
النمس الإفريقي يتفوق في معركة شرسة على أفعى سامة

"غدي نيوز" – اعداد وترجمة سوزان ابو سعيد ضو

لا يمكن أن نتصور أن يتمكن نمس صغير من أفعى سامة وقاتلة، إلا أن الجوع والصراع من أجل البقاء يصنعان المعجزات وما لا يمكن أن يخطر ببال، إنها غريزة البقاء في الحياة البرية وسط الغابات والأحراج، وهي دائما تشدنا بما تحفل به من صراعات لا تنتهي ومن مظاهر لا عهد لنا بها من قبل، فأحيانا نشهد معركة شرسة بين حيوانات وكائنات لتأكيد السيطرة أو لتأمين الغذاء، وأحيانا أخرى نجد تعاونا بينها، وما إلى ذلك من عالم ساحر لا نعرف إلا القليل عنه.
وفي هذا السياق، نشرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية تقريراً مصوراً ومفصلا حول معركة نادرة وشرسة وفريدة من نوعها بين النمس الإفريقي African mongoose وأفعى قاتلة.
ويبدو أن الجوع حين يتمكن من أحد المخلوقات يدفعه إلى صنع المعجزات، وهذا بالفعل ما دفع النمس لأن يمتلك الجرأة والقوة على مهاجمة الأفعى القاتلة، من أجل أن يحصل على وجبة عشائه.
وأظهرت الصور كيف استغل النمس ذكاءه ومكره في مباغتة ومهاجمة الثعبان، وعضه في أماكن قاتلة، مما مكّنه في التغلُّب عليه في النهاية.
وقام النمس في نهاية المعركة بتعرية الأنياب السامة الخاصة بالأفعى، وتمكن من الحصول على طعام عشاء نادر.
والتقط تلك المشاهد النادرة مصور الحياة البرية الهاوي هيني لكوكHennie Lacock، خلال نزهته مع زوجته في صحراء كلاهاري في جنوب إفريقيا.
وقال لكوك: "كنت أجلس أنا وزوجتي نتناول البيض المقلي واللحم المقدد، ثم فوجئنا بالنمس في الناحية الأخرى يتخذ خطوات نادرة ففوجئنا به يهاجم الأفعى من بين الحصى، وكان يزمجر بطريقة غريبة ويجري في دوائر حول نفسه، ولكنه عض الأفعى أكثر من عضة نجحت في جعل الثعبان يتوقف عن الزحف وبث سمه".
 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن