هل هاتف HTC مقاوم للرصاص؟

Ghadi news

Saturday, November 2, 2013

"غدي نيوز"

هل فعلا إنّ هاتف HTC مقاوم للرصاص بعد أن حمى صاحبه من موت بدا محققا؟
القصة يتداولها الآن الخبراء، بعد تقرير لـCNN  صور ما يشبه المعجزة، فشاشة هذا الهاتف انقذت حياة موظف محطة الوقود من موت محتم.
وكان واضحا أنّ الثقب الذي حددته السلطات كان ناجما عن الطلقة النارية التي استقرت في هاتفه المحمول.
وأكدت شرطة أورلاندو الحادثة حيث أفادت أن هاتف العامل صد رصاصة مطلق النار، وذلك في محطة Hess للوقود في منطقةWinter Garden .
وأضاف قسم شرطة المنطقة المحلية التي جرت فيها الحادثة أن شخص ما قد دخل إلى محطة الوقود وطلب مساعدة العامل، وقبل أن يخرج من المحطة سحب مسدسه وطلب فتح خزنة النقود.
لكن لم يتمكن العامل من فتح الباب الآمن للخزنة بعد أول محاولة فاشلة للسرقة، قام الرجل بإطلاق رصاصة واحدة على العامل وهم بالهروب. وأصيب العامل ببعض الجروح الطفيفة ولم يكن يعرف أن الرصاصة قد كانت موجهة إليه إلا عندما أخرج هاتفه من جيب قميصه ووجدها مستقرة فيه قبل أن تتابع إلى صدره وتقتله.
وقال الموظف لـCNN  "هذا مذهل ، ولا يمكنني أن أصف ذلك الحظ، فهذه نعمة من الله".
وقال أحد أعضاء الشرطة: "كان الموظف يقول إنه يشعر بألم في صدره، ونظرت في وجهه من ثم أدركت أن الفتى أصيب فعلا، وعندما أطلقت عليه الرصاصة أوقفها هاتفه المحمول."
وأخبرتنا الشرطة أن الألم الذي كان يشعر به الموظف نجم عن الصدمة الحادة التي أحدثتها الرصاصة عندما ضربت الهاتف المعلق في صدره، ولحسن الحظ لم يعانِ الموظف من اي اصابات .
ولكن الأمر المثير للإهتمام هو أن الهاتف الذي إستطاع أن يوقف الرصاصة هو من طراز HTC Evo 3D، بحيث أظهر ذلك الحادث بان الهاتف قوي بما فيه الكفاية لوقف الرصاص.
وتقوم الكثير من المواقع المتخصصة بأخبار أحدث الهواتف الذكية بإجراء اختبارات سقوط وتحطم على أحدث الأجهزة لتعرف مدى مقاومتها وبنفس الوقت تثير بعض الضجة حولها، لكن الشركة المنتجة كانت قد تحدت منافسيها بقوة مقاومة هاتفها والمواد التي صنع منها، وهو ما يبدو أنّ الحادث أثبته عندما تأكد أنّ الهاتف أصبح سترة واقية من الرصاص.
لكن يجدر تحذير كل من يملك مثل هذا الهاتف من مغبة تجربة إطلاق الرصاص.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن