تعليق الدراسة في الصين بسبب تلوث الهواء

Ghadi news

Thursday, November 7, 2013

"غدي نيوز"

أصدرت وزارة حماية البيئة إعلانا الأربعاء (6-11-2013)، ذكرت فيه أن الصين قد تتبنى نظاما مرنا لساعات العمل، وتعليق الحصص الدراسية في المدارس في حالة تسجيل أعلى مستوى إنذار لتلوث الهواء.
وجاء الإعلان في الوقت الذي تواجه فيه الصين المزيد من التحديات لكبح تلوث الهواء، فيما تختنق المدن الكبيرة بالضباب الدخاني على نحو متكرر.
كما يحث الإعلان على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة الممكنة لخفض الانبعاثات مع صدور أعلى مستوى إنذار لتلوث الهواء. وتتضمن الإجراءات تعليق أو الحد من إنتاج المؤسسات وتقييد عدد السيارات على الطرق، والسيطرة على الغبار وحظر نشاطات الشواء في الهواء الطلق.
جاء في الإعلان المرسل إلى دوائر الحماية البيئية المحلية وجوب إيقاف النشاطات الواسعة النطاق في الهواء الطلق، وتعليق الحصص الدراسية بالمدارس الابتدائية والثانوية بالإضافة إلى رياض الأطفال وتبني المؤسسات والهيئات لنظام مرن لساعات عمل.
كما أشار الإعلان إلى أن الضباب الدخاني قد تسبب في تأثيرات شديدة على صحة العامة، خاصة في الوقت الذي أدى نظام التدفئة المعتمد على الفحم في الشتاء إلى انبعاثات كبيرة للملوثات.
كما يدعو الإعلان إلى وضع إجراءات صارمة للسيطرة على الملوثات الناجمة عن احتراق الفحم، مع ضمان استخدام الغاز الطبيعي. ويحث الإعلان على تعزيز إدارة الملوثات الناجمة عن المصانع والسيارات.


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن