بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

"الصليب الأحمر" يكرّم المساهمين في "عيشوا السلام 2013"

Ghadi news

Saturday, November 9, 2013

"غدي نيوز"- إعداد سوزان أبو سعيد ضو

أقام قسم الناشئين والشباب في الصليب الاحمر احتفالا تكريميا للمساهمين في مهرجان "عيشوا السلام 2013" في فندق" "Ville Small" في المتحف، برعاية رئيسة الصليب الاحمر اللبناني سوزان عويس ممثلة بقصي شرف الدين، وفي حضور مديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان صعب، الفنان رفيق علي أحمد، ممثلة مؤسسة الرؤيا العالمية ميراي معتوق، الفنان برنار رنو، رئيس قسم الناشئين والشباب في الصليب الاحمر نديم حتي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والفنية والثقافية والاجتماعية.
بعد دقيقة صمت على أرواح شهداء الصليب الاحمر اللبناني، ألقى عضو قسم الشباب في الصليب الاحمر محمد علوه كلمة أشار فيها الى أن "البشرية على مر التاريخ تشهد الكثير من الاعاصير والعواصف التي تهزها ولكنها تستمر بالترابط الانساني بين البشر، فالقيم الانسانية هي الجوهر الذي يربط بيننا ويساعدنا في المحن".
وتساءل حتي "عما اذا كنا من الحالمين اذا تحدثنا بالسلام في هذه الظروف العصيبة، وقد يتجرأ البعض على القول بأننا في سعينا عن السلام انما نحن نهيم بنظرنا بعيدا عن الواقع الذي تعيشه. ان غاية الصليب الاحمر اللبناني نشر السلام ونبذ العنف والعمل على تعميم التفاهم والحوار". وأضاف: "المهمة تصعب وتتعقد مع ما نعيشه في هذا الزمن، حيث ضاعت المقاييس وتقطعت في بعض الاحيان سبل التواصل. ولكن نحن لن نترك سبيلا ولا سعيا الا وسنقوم به من أجل أن يعم السلام ليس للبنان فحسب بل للعالم أجمع، وهذا بالطبع لن يتحقق الا من خلال العمل والمساهمة جميعا يدا بيد".
وتم عرض وثائقي عن أهم نشاطات مهرجان السلام 2013، الذي تضمنه احتفالات ومعارض ولقاءات مع فنانين من مختلف مجالات الفن والابداع.
وفي الختام وزع كل من شرف الدين ونديم حتي وروزي بولس الدروع التقديرية على المشاركين في مهرجان عيشوا السلام 2013، وهم: لور سليمان صعب، الفنان رفيق علي أحمد، الرياضي جاسم قانصوه، صاحب ورئيس موقع الخبر العاجل الالكتروني زكريا الفحام، محطة MTV ممثلة بباتريك مناع، الفنان برنار رنو، وميراي معتوق ممثلة مؤسسة الرؤيا العالمية.
وبعد توزيع دروع التقدير وشهادات التكريم على المشاركين جال الحضور على أرجاء المعرض الذي يتضمن لوحات عن الصليب الاحمر.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن