بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

حوت قاتل يطارد "أسد بحر" حتى الشاطئ

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, November 10, 2013

"غدي نيوز" – ترجمة واعداد سوزان ابو سعيد ضو

لا يختلف عالم البحار والمحيطات عن عالم الغابات والأحراج والحياة البرية، فالبقاء دائما للاقوى وللأكثر ذكاء في سيرورة الحياة وتطورها، ودائما ترصد عيون المصورين المحترفين (والهواة أحيانا) لحظات مذهلة تعرفنا الى عالم المحيطات، وتثير فينا الفضول والدهشة لمعرفة الكثير من أسرار الطبيعة، في الماء كما البر، وتقودنا إلى معرفة القليل عن هذا التكامل بين سائر النظم الايكولوجية على هذا الكوكب.
وفي هذا السياق، ومن خلال متابعة صور لمطاردة بين حوت وأسد بحر، نتخيل أن ثمة صدى لعبارة "أينما تكون سأكون وراءك"، فهذا كان لسان حال الحوت القاتل، الذي نشرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية" صوره بينما كان يطارد أسد بحر.
وأظهرت الصور كيف أن الحوت القاتل العملاق، وهو من نوع "أوركا" Orca كان يطارد أسد البحر بصورة مثيرة، وسط محاولات من أسد البحر للفكاك من أنيابه بمنتهى الرشاقة.
وسعى أسد البحر خلال تلك المطاردة للهروب بالخروج إلى الشاطئ والبحر وترك الحوت الجائع وحيداً، حيث لا يمكن للحوت اللحاق به، ولكنه فوجئ بالحوت وكأنه قرأ أفكاره ووقف له على الشاطئ منتظرا عودته القريبة.
والتقط تلك الصور الرائعة والمذهلة مصور الحياة البرية المحترف بابلو كيروسوزيمو Pablo Cersosimo (40 عاما)، وذلك قبالة سواحل باتاغونيا  Patagoniaفي الأرجنتين.
وقال كيروسوزيمو: "كنت أستعد لالتقاط صور بموسم صيد الحيتان الشهير في تلك المنطقة، وفوجئت بتلك المطاردة المثيرة، التي لم أشاهدها في أي يوم قط".
وتابع قائلاً: "استخدم كلا الحيوانين ذكاء كبيراً سواء في محاولة الفكاك أو الهروب، أو الإمساك بالفريسة، لكن في النهاية لم ينجح أسد البحر من الهروب من ذكاء الحوت القاتل الشديد".
وتابع قوله: "أشعر بالأسف على مقتل أسد البحر، ولكنها طبيعة الحياة البرية فالأكثر ذكاء من ينجح أمام المواقف الصعبة ويتمكن من البقاء على قيد الحياة".


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن