مادونا وكوتيلارد تطالبان بالإفراج عن نشطاء "غرينبيس"

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, November 17, 2013

"غدي نيوز"

دعت كل من المطربة الأميركية مادونا، والممثلة الفرنسية الشهيرة ماريون كوتيلارد إلى إطلاق سراح نشطاء منظمة السلام الأخضر «جرينبيس» المعتقلين في روسيا منذ أيلول (سبتمبر) الماضي، عقب تصاعد احتجاج فاشل ضد التنقيب عن البترول والغاز في القطب الشمالي.
وأفادت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية اليوم السبت (17-11-2014) أن منظمة غرينبيس نشرت على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة لنجمة البوب الأميركية الشهيرة مادونا وهي تحمل لافتة تطالب فيها بإطلاق سراح 28 ناشطاً من منظمة "غرينبيس" البيئية فضلاً عن صحفيين اثنين، اعتقلوا على متن كاسحة الجليد في القطب الشمالي.
كما نشر موقع المنظمة صورة للنجمة الفرنسية الشهيرة ماريون كوتيلارد وهي تتواجد داخل قفص مع مجموعة من نشطاء بيئيين في باريس، كتعبير رمزي لاحتجاجهم على اعتقال نشطاء المنظمة.
وكان المغني البريطاني أحد مؤسسي فرقة بيتلز الشهيرة بول ماكارتني وجه رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق، يلتمس منه فيها إطلاق سراح نشطاء المنظمة.
يشار إلى أن حرس الحدود الروس اعتقلوا سفينة "أركتيك سانرايز" وعلى متنها 30 ناشطاً من منظمة "غرينبيس" نهاية أيلول (سبتمبر) الماضي، وذلك أثناء محاولتهم التسلق إلى منصة النفط الروسية "بريرازلومنايا" العائمة في بحر بيتشورا احتجاجاً على استخراج النفط من المنطقة، وكانت الأجهزة الأمنية الروسية وجهت للنشطاء تهماً بالقرصنة قبل أن تتراجع وتخفف التهمة إلى أعمال شغب.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن