ثلاثة قتلى وجرحى جراء عاصفة وأعاصير تضرب أميركا

Ghadi news

Monday, November 18, 2013

"غدي نيوز"

لقي ثلاثة اشخاص مصرعهم وأصيب عشرات آخرون بجروح امس الاحد (17-11-2013) في عواصف قوية وأعاصير ضربت الغرب الاوسط الاميركي، وألحقت ايضا اضرارا مادية جسيمة، كما افادت السلطات.
وقال رئيس وكالة ادارة الحالات الطارئة في ولاية ايلينوي لشبكة "سي ان ان" جوناثان مونكن ان ثلاثة اشخاص على الاقل قتلوا في مدينة واشنطن الواقعة في هذه الولاية حيث تقع أيضا شيكاغو، كبرى مدن الغرب الاوسط.
من جهتها افادت قناة "نيوز 25" الاخبارية التابعة لشبكة "ان بي سي" ان 37 شخصا على الاقل اصيبوا بجروح بينهم سبعة جروحهم بالغة.
كما قال مونكن ان العاصفة "لم تنته تماما، نريد ان نتأكد من بقاء الجميع في منأى" منها.
واضاف ان العاصفة اتت بالكامل على 70 منزلا في منطقتين مختلفتين، في حين ألحقت اضرارا جزئية بمئات المنازل الاخرى. وفتح الصليب الاحمر اربعة مراكز ايواء في المناطق المنكوبة.
وفي وسط ايلينوي تفاوتت اضرار العاصفة بين منازل دمرت بالكامل واخرى لم يبق منها الا الاعمدة الخشب والأساسات الخرسان في حين اقتصرت الاضرار في اماكن اخرى على تحطم الزجاج. وأدت الرياح الى جرف سيارات واقتلاع اشجار وقع خطوط توتر عال.
أما في ولاية انديانا افادت وسائل اعلام محلية عن تضرر مبان في مدينتي ليبانون وكوكومو.
بدورها اعلنت شركة ديوك اينرجي التي تزود المنطقة بالكهرباء ان العاصفة ادت الى قطع الكهرباء عن 64400 منزل، في حين اعلنت شركة "انديانابوليس باور اند لايت" التي تتولى تزويد مدينة انديانابوليس بالكهرباء ان التيار انقطع عن 16 الف منزل في عاصمة الولاية.
وحذرت وكالة الارصاد الجوية الفيدرالية من ان العواصف والاعاصير المتوقعة تشكل "خطورة استثنائية" في المناطق الواقعة في وسط البلاد، مؤكدة ان ثماني ولايات تمتد من اركنساس الى ميتشيغان هي في حالة تحذير من تعرضها لاعاصير.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن