اجتماع في بلدية فنيدق للبحث في التعديات على الأشجار

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, November 19, 2013

"غدي نيوز"

عقد اجتماع موسع أمس (18-11-2013) تداعت اليه فاعليات فنيدق في مبنى البلدية، للبحث في التعديات على أشجار اللزاب والشوح المعمرة التي تتعرض للقطع في غابات فنيدق، شارك فيه النائب خالد زهرمان ووليد البعريني ممثلا والده النائب السابق وجيه البعريني وممثل مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا الشيخ وليد اسماعيل ورئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبد الاله زكريا ورئيس بلدية فنيدق خلدون طالب ومخاتير ووجهاء العائلات في البلدة.
وناشد المجمتعون قيادة الجيش التدخل المباشر من خلال تفعيل المركز الموجود في فنيدق القموعة لمساعدة البلدية واللجنة المكلفة التي شكلت اليوم والمؤلفة من النائب زهرمان ووليد البعريني وزكريا والشيخ سميح عبد الحي ورئيس بلدية فنيدق خلدون طالب ونائب رئيس البلدية والمخاتير وفاعليات. كما طالب المجتمعون وزارة الزراعة بتفعيل مركز الاحراج في حرار والمساعدة من القوى الامنية للتنسيق مع البلدية لضبط المخالفات.
وقرروا بالتنسيق مع المجلس البلدي تعيين حراس مرخص لهم لدى وزارة الداخلية والبلديات، وناشدوا القضاء المختص "الاسراع في بت المخالفات والمحاضر الموجودة في ادراج القضاء منذ سنوات، اسهاما في تخفيف هذه المخالفات وردع المخالفين".
وأكدوا "ضرورة التنسيق مع المجتمع المحلي وأئمة المساجد ومديري المدارس في عملية توعية على أهمية الحفظ على الثروة الحرجية".
ولفت زهرمان في مداخة خلال الاجتماع الى "تقاعس مأموري الاحراج في جرد القيطع عن القيام بواجبهم وردع المخالفين"، داعيا وزارة الزراعة الى "عدم التهاون في هذا المجال".
وشدد البعريني بدوره على "ضرورة الحفاظ على الثروة الحرجية التي هي من قيم بيئتنا".
وتم الاتفاق على متابعة تشكيل لجنة لمتابعة قضية قطع الاشجار وقضايا أخرى تخص البلدة، وبدأت الاتصالات لأخذ مواعيد من المعنيين.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن