منظمة اليونيسف في اليوم العالمي للطفل

Ghadi news

Friday, November 22, 2013

منظمة اليونيسف في اليوم العالمي للطفل:
لتسليط الضوء على العنف غير الظاهر وسوء المعاملة

"غدي نيوز"

دعت منظمة "اليونيسف" في بيان، لمناسبة "اليوم العالمي للطفل" والذكرى السنوية لإتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، الى "القاء مزيد من الضوء على الملايين من الأطفال في كل دولة، وعلى كل مستوى من مستويات المجتمع، الذين هم ضحايا العنف والإساءة التي لا يلقى عليها الضوء أو يتم التبليغ عنها".
وقال المدير التنفيذي لليونيسف أنتوني ليك: "نتحمل جميعا مسؤولية جعل المخفي ظاهرا، وذلك بقيام الحكومات بسن وتنفيذ القوانين لمنع العنف ضد الأطفال، ورفض المواطنين العاديين الصمت عندما يشاهدون أو يشتبهون بوجود سوء معاملة".
اضاف: "يتخذ العنف ضد الأطفال أشكالا عديدة، بما في ذلك العنف المنزلي، والإعتداء الجنسي، والممارسات التأديبية القاسية، وغالبا ما يحدث ذلك في حالات الحرب والصراع. ويلحق ذلك ضررا بدنيا ونفسيا على الأطفال. يسبب العنف ضد الأطفال أكثر من الضرر الفردي، فهو يقوض نسيج المجتمع، مما يؤثر على الإنتاجية والرفاهية والإزدهار، ولا يمكن لأي مجتمع تجاهل العنف ضد الأطفال".
وتابع ليك: "هناك طرق منهجية لمنع ومواجهة العنف ضد الأطفال. وتشمل هذه خدمات مثل دعم الآباء والأمهات والأسر وغيرهم ممن يقومون برعاية الأطفال، وتعزيز مهارات الأطفال لحماية أنفسهم من العنف، والعمل بشكل واضح لتغيير المواقف والمعايير الإجتماعية التي تتغاضى عن أعمال العنف والتمييز، تعزيز وتنفيذ السياسات والقوانين التي تحمي الأطفال".
وقال: "اطلقت "اليونيسف" حملة القضاء على العنف ضد الأطفال (END Violence)  في وقت سابق من هذا العام. وتحث الحملة على الإعتراف العلني بمشكلة العنف ضد الأطفال، وتشجع على دعم ومشاركة الحركات المحلية لمعالجة هذه القضية العالمية الملحة".
واردف: "يصادف اليوم العالمي للطفل إعتماد إتفاقية حقوق الطفل، التي تحتفل هذا العام بالذكرى السنوية، وإتفاقية الأمم المتحدة، حيث أصبحت أول إتفاقية دولية ملزمة قانونيا للتأكيد على حقوق الإنسان لجميع الأطفال، وهي تعطي لكل طفل، في كل مكان في العالم، الحق في البقاء على قيد الحياة والنمو والحماية من جميع أشكال العنف".
وختم: "اليونيسف" تشكر وتقدر في هذا اليوم أيضا العمل المهم الذي قامت به منظمة خطوط نجدة الطفل الدولية (Child Helpline International) ، وهي شبكة عالمية تحتفل بعيدها العاشر اليوم. تذكر منظمة خطوط نجدة الطفل الدولية، في تقرير عالمي صدر اليوم، أن العنف والإساءة والإهمال من بين أهم الأسباب التي تدفع الأطفال والشباب للاتصال بخطوط نجدة الطفل".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن