دي كابريو يتبرع بـ 3 ملايين دولار للحفاظ على النمور

Ghadi news

Saturday, November 23, 2013

"غدي نيوز"

تبرعت مؤسسة الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو للحفاظ على البيئة، بثلاثة ملايين دولار للصندوق العالمي لحماية الحياة البرية، لمساعدة دولة نيبال الآسيوية على زيادة أعداد النمور فيها.
وقال الصندوق يوم الخميس (22-11-2013)، إن الأموال التي تبرع بها الممثل البالغ من العمر 39 عاماً، ستستخدم في مبادرة لمضاعفة أعداد النمور في نيبال بحلول عام 2022.
وقال كارتر روبرتس الرئيس والرئيس التنفيذي للصندوق في بيان "تتوق مؤسسته إلى تحقيق نتائج حقيقية للحفاظ على البيئة على الأرض، وتمكين السكان المحليين، ولا يتجلى ذلك في أي مكان أكثر من نيبال".
وصنف الاتحاد الدولي للحفاظ على البيئة النمور في نيبال ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض، حيث تتناقص أعدادها على مدار السنين.
وقال دي كابريو فى بيان إن أعداد النمور في العالم وتبلغ 3200 نمر مهددة بالانقراض بسبب "تدمير مواطنها الطبيعية والصيد المتزايد".
وساهمت المؤسسة في زيادة عدد النمور في حديقة" تيراي بارديا" الوطنية في نيبال من 18 إلى 50 نمرا.
وتهدف مؤسسة دي كابريو إلى حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية لكوكب الأرض والحياة البرية.
وكان دي كابريو جمع مع مؤسسته في وقت سابق هذا العام 38.8 مليون دولار من خلال تبرعات ومزاد فني بــ "دار كريستي" في نيويورك، وقال الصندوق العالمي للحفاظ على الحياة البرية إن المنحة التى قدمتها مؤسسة دي كابريو لزيادة أعداد النمور في نيبال هي الأولى من عائدات المزاد.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن