الصين تدعم حماية وإعادة تشجير الغابات في الكونغو

Ghadi news

Wednesday, December 4, 2013

"غدي نيوز"

أعلن هانري دجومبو، الوزير الكونغولي للاقتصاد الغابوي والتنمية المستدامة في برازافيل، أن الصين هي أحد الشركاء الرئيسيين المدعوين لمصاحبة الكونغو في تنفيذ رؤيتها البيئية على مستوى الغابات.
وقال الوزير، بمناسبة تسلم تجهيزات لحماية الغابات مقدمة من الصين لصالح البرنامج الوطني لإعادة تعمير الغابات والتشجير "إن هذه الرؤية تتضمن على الأخص، مليون هكتار من مغروسات الغابات والزراعات الغابوية وخلق فرص لتنويع الاقتصاد الوطني ومشاركة الكونغو في محاربة الانعكاسات السلبية المرتبطة بالتغيرات المناخية".
وتتمثل مهمة البرنامج الوطني لإعادة تعمير الغابات والتشجير في تنسيق جميع أنشطة التشجير في الكونغو وإنجاز مليون هكتار من المغروسات في الفترة من 2011 إلى 2020، لإنتاج عجائن الورق وحبيبات الخشب وخشب الطاقة إضافة إلى تشجيع التشجير على المستوى الخاص والأهلي.
وأكد الوزير دجومبو لسفير جمهورية الصين الشعبية غوان جيان أن تدابير خاصة سيتم اتخاذها من أجل استخدامٍ أمثل لهذه التجهيزات بهدف تحسين ظروف العمل وزيادة القدرات العملياتية لقطاعه بشكل فعال.
ومن جانبه، اعتبر الدبلوماسي الصيني أن هذه الهبة تأتي إثر سلسلة من الإجراءات الجديدة أعلنتها البلاد خلال المؤتمر الوزاري الخامس لمنتدى التعاون الصيني - الإفريقي في تموز (يوليو) 2012 بالعاصمة الصينية بكين، ومن بينها دعم حماية الغابات بالتجهيزات.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن