ايخهورست سلمت في جائزة أفضل فيلم قصير لطلاب لبنانيين

Ghadi news

Friday, December 6, 2013

اختتام مهرجان السينما الأوروبية
ايخهورست سلمت في جائزة أفضل فيلم قصير لطلاب لبنانيين

"غدي نيوز"

سلمت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة أنجلينا أيخهورست، لمناسبة اختتام الدورة العشرين لمهرجان السينما الأوروبية، جائزة أفضل فيلم قصير من إخراج طلاب لبنانيين. وقد فاز بالتساوي الفيلمان "بالتفاصيل" لسامر نوا و "في ثقب السرة" لفادي قازان.
وسامر نوا هو خريج جامعة الكفاءات. وقد أبهر فيلمه "بالتفاصيل" لجنة التحكيم لمعالجته موضوعا حساسا هو موضوع المثلية الجنسية ببراعة كبيرة. وسيدعى سامر نوا إلى حضور مهرجان "أوبيرهاوسن" الدولي للأفلام القصيرة في ألمانيا في سنة 2014.
اما فادي قازان فهو خريج الجامعة اللبنانية. واختارت لجنة التحكيم الفيلم لمقاربته التصويرية وأداء ممثليه وقدرته على التأثير في المشاهد. وسيدعى فادي قازان إلى أحد المهرجانات الدولية في فرنسا في سنة 2014.
وكان تم عرض 20 فيلما قصيرا في مهرجان السينما الأوروبية، تقدمت بها 10 معاهد سينما لبنانية (الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة والجامعة الأميركية للتكنولوجيا والجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا والجامعة اللبنانية الأميركية وجامعة اللويزة وجامعة الكفاءات والجامعة اللبنانية وجامعة الآباء الأنطونيين وجامعة الروح القدس في الكسليك وجامعة القديس يوسف).
وتألفت لجنة التحكيم من: سينتيا كنعان من المعهد الفرنسي في لبنان وفيسنا شمعون من معهد غوتيه وإدواردو نافارو من معهد سيرفانتيس والصحافية في جريدة الأخبار بانا بيضون ونسرين وهبة من جمعية متروبوليس.
وبعدما هنأت السفيرة ايخهورست الرابحين، تمنت التوفيق لجميع خريجي معاهد السينما اللبنانية "الذين آمل في أن يساهموا في تطور السينما اللبنانية والتعبير عن جيل كامل".
وأعقب حفل توزيع الجائزتين عرض الفيلمين القصيرين الرابحين.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن