بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

العاصفة "ألكسا" تصل الثلاثاء... "ضيفة" لـ 7 أيام

Ghadi news

Sunday, December 8, 2013

التدابير لم ترتق إلى مستوى تحذيرات المراصد الجوية
العاصفة "ألكسا" تصل الثلاثاء... "ضيفة" لـ 7 أيام

desloratadin dubbel dos desloratadin dasselta desloratadin yan etki

"غدي نيوز"

لبنان في عين العاصفة "ألكسا"، أيام قليلة تفصلها عن بلوغ أرضنا واجوائنا، وبالتحديد، مساء بعد غد الثلاثاء (10-12-2013)، بحسب مرصد مصلحة الابحاث العلمية الزراعية في بلدة رياق، على أن تقيم في ربوعنا اياماً سبعة، حاملة معها ثلوجاً وأمطاراً وجليداً من العيار السميك!
أما بالنسبة إلى تدابير الادارات العامة ومعها المجالس البلدية، لم ترتق إلى مستوى تحذيرات المراصد الجوية اللبنانية من مخاطر العاصة "ألكسا"، ولم تهتز هذه الادارات، لأخبار تناقلتها وسائل الاعلام العالمية عن قتلى ودمار خلفتهم (ألكسا) في بعض دول اوروبا، قبيل وصولها إلينا في لبنان. فتبادر إلى تنفيذ الحد الأدنى من الاجراءات.
المخيف بما يمكن ان تحمله "ألكسا"، انها ستقيم في لبنان سبعة ايام، اعتباراً من مساء الثلاثاء، تتساقط خلالها الثلوج دون انقطاع على ما أكدت تقارير المراصد الجوية التي توقعت أيضاً، هطولات تلامس 200 ملم خلال الفترة عينها، ما يعني اننا أمام مستجد طبيعي خطر، سيترك آثاراً مدمرة إذا ما صحّت توقعات الارصاد الدوية، فهل ينجح الناس في تجاوز هذا القطاع، أم أنهم سيطلقون صرخات جديدة في ذلك الوادي الفارغ!
يذكر ان دائرة المناخ في حوش الامراء زحلة اعلنت ان كمية الامطار الهاطلة حتى الآن بلغت 88,4 ملم، يقابلها من العام الماضي 211 ملم، بينما المعدل العام لتاريخه 121 ملم.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن