الجوع يذل ثعلبا ويجبره على دفن رأسه في الثلج!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, December 9, 2013

يمكن أن يصنع المعجزات
الجوع يذل ثعلبا ويجبره على دفن رأسه في الثلج!

"غدي نيوز" – قسم الأبحاث والترجمة

نشرت مجلة "مترو" Metro البريطانية تقريراً مصوراً حول ما وصفته بأن "الجوع يمكن أن يصنع المعجزات"، في إشارة لإحدى اللقطات النادرة لثعلب أحمر وهو يدفن رأسه، ولكن في تلك المرة في الثلج.
وأظهرت لقطات نشرتها أيضا صحيفة "الدايلي مايل" البريطانية كيف أن الثعلب الموجود في براري "وايومنغ" الجليدية بالولايات المتحدة الأميركية اضطر لأن يقفز نحو ثلاثة أقدام في الهواء، خلال مطاردته نوعا من الفئران يعرف بــ "فأر الحقل"، من أجل الحصول على وجبة "دسمة" في حديقة يلوستون الوطنية Yellowstone National Park في وايومنغ Wyoming.
وذكرت الصحيفة أن هذا النوع من الثعالب يعرف بالثعلب الأحمر red fox وهو أكثر ما يقتات على القوارض والجنادب وأنواع من التوت البري، لكنه يواجه صعوبات ومشقات كبيرة لتأمين وجبة طعام في فصل الثلوج والجليد عندما تتدنى درجات الحرارة إلى ما دون الصفر.
وفي النهاية، اضطر الثعلب "الجائع" – حسب صحيفة "مترو"، لأن يدفن رأسه في الثلج، بحثا عن "فأر الحقل"، لكي يحظى بوجبة عشاء مشبعة إلى حدٍ بعيد.
وتعد تلك هي إحدى المرات النادرة، التي يصور فيها ثعلب دافنا رأسه، حيث أنه من المعروف أن الثعلب من الحيوانات المفترسة بالغة الذكاء والدهاء، التي لا تسمح أبدا لفريستها أن تجعلها مضطرة لارتكاب سلوكيات تهز من كرامتها.
والتقط تلك المشاهد النادرة مصور الحياة البرية الأميركي المحترف مايك إستمانMike Eastman، والذي أعرب عن انبهاره بقدرات الثعلب بالغة الإثارة في مطاردة فريسته، وتركيزه بالغة الدقة في ألا تهرب منه أبداً.
وتابع قائلاً: "لم يتمكن الثعلب أبدا في مقاومة وجبة العشاء، والجوع الذي يشعر به، وفي نهاية المطاف نجح في هدفه وأن يخرج والفأر في فمه".
 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن