"إل جي" تطلق جهازا وريثا لهاتفها أوبتيموس من فئة الفابليت

Ghadi news

Tuesday, December 17, 2013

"غدي نيوز"

كشفت شركة "LG" عن هاتف جديد من فئة الفابليت "جي إكس" يجمع بين الهاتف الذكي والحاسب اللوحي. ويعتبر الهاتف الذكي الجديد نسخة مطورة لـ "أوبتيموس جي برو" من فئة الفابليت (ذو الشاشة الكبيرة) والذي تم إطلاقه في أيار (مايو) الماضي.
وزودت "إل جي" الهاتف الجديد بشاشة قياسها 5.5 بوصة. كما قامت الشركة بتزويد الهاتف الجديد بمعالج رباعي النواة (سناب دراغون) وذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 غيغابايت، وذاكرة تخزين 32 غيغابايت، وكاميرا تصوير 13 ميغا بكسل، وبطارية بسعة 3140 ملي أمبير. وقد ازداد تردد المعالج حتى 2.26 غيغاهرتس. ويزن الهاتف 167 غراما.
وتقول الشركة أن الهاتف الجديد يعمل بشكل مذهل مع شبكة الاتصال بالانترنت الأسرع LTE، فضلاً عن احتوائه على تقنية الاتصال اللاسلكية، واي فاي وبلوتوث 4.0.
يعتبر الهاتف الجديد من ضمن فئة الهواتف الهجينة لجمعه بين "إل جي 2" و"أوبتيموس جي برو". ويتميز هاتف "جي إكس" بمجموعة من الوظائف حيث يدعم بـ "VoLTE " لنقل الصوت على شبكات LTE. ويبين تطبيق " Smart Day " على الشاشة توقعات ما يحدث في يوم بعينه.
أما تطبيق " Media Time " فيسمح بإدارة الفيديو والموسيقى عند إغلاق "جي إكس". وكما يمكن وصل "جي إكس" بجهاز تلفزيون "إل جي " لمشاهدة رسائل الـ "أس أم أس" وغيرها من المعلومات الواردة من الهاتف على الشاشة الكبيرة. يذكر أن مبيعات جهاز "جي إكس" ستنطلق في كوريا الجنوبية في مطلع عام 2014. ولا يذكر ما إذا كان سيباع في دول أخرى أم لا.

 



 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن