المؤتمر الحقوقي الأول للمرأة العربية اوصى بإدماج حقوق الإنسان في المناهج التعليمية

Ghadi news

Tuesday, May 31, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


شارك وفد من مجلس المرأة العربية للمسؤولية الإجتماعية، برئاسة لينا الدغلاوي مكرزل وحضور كل من عضو مجلس الإستشاري العميد بهيج وطفة، سفيرة المجلس الفنانة الكبيرة جاهدة وهبي، الشاعرة ميراي سلامة رعد ومسؤولة الإعلام نيكول يوحنا في المؤتمر الحقوقي الأول للمرأة العربية "القوانين والتشريعات التي ترعى شؤون المرأة العربية"- مقارنات ومفارقات، الذي ينعقد في 30 و31 أيار 2016 في بيت المحامي - بيروت، بالتعاون بين نقابة المحامين في بيروت برئاسة النقيب أنطونيو الهاشم ولجنة المرأة في اتحاد المحامين العرب.

وأكدت لينا الدغلاوي مكرزل في كلمتها الإفتتاحية، "أن المرأة خطت في عالمنا العربي خطوات واسعة لكن الحاجة لا تزال قائمة لإصلاحات قانونية وتشريعية لأن معالجة قضايا المرأة هي الوصول لمعالجة قضايا المجتمع ككل".

وأعلنت مكرزل "أن مجلس المرأة العربية يعيش في ورشة عمل دائمة من أجل إزالة الشوائب عن واقع المرأة المجتمعي، لذا يعقد الملتقى الإقليمي حول المسؤولية الإجتماعية في شهر أكتوبر من كل عام، ولا يغفل عن الإنجازات والإبداعات العربية، فيسلط الضوء على المتميزين في احتفالية سنوية تبعا لمعايير التميز الدولية ليكونوا قدوة للشبان والشابات".

كما اقترحت مكرزل "توصية من مجلس المرأة، وهي إدماج منظومة حقوق الإنسان في المناهج التعليمية والتربوية وايلاء اهتمام نشر الثقافة الحقوقية لأنها أصحبت ضرورة ملحة على مستوى دول المنطقة".

وتخلل المؤتمر كلمات لكل من نقيب المحامين في بيروت، الأمين العام لاتحاد المحامين العرب الدكتور عبد اللطيف بو عشرين، رئيسة لجنة المرأة في نقابة المحامين الأستاذة أسماء داغر حمادة، ممثل رئيس الإتحاد الدولي للمحامين الأستاذ سامي عقل، ممثلة رئيسة لجنة المرأة في اتحاد المحامين العرب الأستاذة سهير درباس، والمحامي فادي كرم.

واعقب الجلسة الإفتتاحية محورين، الأول حمل عنوان المرأة في الدساتير والتشريعات في العالم العربي والثاني بعنوان الحقوق الإقتصادية والإجتماعية للنساء في العالم العربي.


ووزعت دروع تكريمية لجميع المتحدثين .

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن