Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsالجيش حرر الأرض... فمن يحررنا من مَواطِن الفساد؟ Ghadi News استراليا أحرزت لقب بطولة الأمم الآسيوية لكرة السلة والخطيب في التشكيلة المثالية Ghadi Newsحملة تنظيف بحر صور وشاطئها لحماية السلاحف البحرية Ghadi Newsالإنسان ليس له ثمن في مصر Ghadi Newsمع كسوف الشمس... ناسا تطلق بالونات البكتيريا العملاقة Ghadi Newsبناء أكبر "قلعة للبيانات" على مستوى العالم في القطب الشمالي Ghadi Newsبركان الموت في أميركا قيد الانفجار وكارثة قد تدمر البشرية Ghadi Newsفلسطين تتبرع بالدواء لفنزويلا Ghadi Newsلبوءة هاربة من حرب سوريا تضع شبلا في الأردن Ghadi News"مصدر" تبني في سلطنة عُمان أكبر محطة لطاقة الرياح في الخليج Ghadi Newsالفليبين تنشر قواتها في إقليم ثانٍ لمكافحة إنفلونزا الطيور Ghadi Newsما هو نوع المكسرات الكفيل بإنقاص وزنك؟ Ghadi Newsنجم فريق "أبا" أندرسون يطرح ألبوماً جديداً... و"يعزف ذكرياته" Ghadi Newsإحباط محاولة تهريب غزلان نادرة من محمية سعودية Ghadi Newsجيشنا الباسل يواجه الإرهاب من جرود بعلبك... إلى إسبانيا Ghadi Newsالعثور على حطام السفينة الحربية الأميركية "إنديانابوليس" Ghadi Newsبدء التحضيرات لمبادرة الـ "المليون شجرة" في الأحساء (السعودية) Ghadi Newsعلماء روس وجدوا علاجا للوقاية من مرض ألزهايمر Ghadi Newsعلاج بدانة الأطفال "يتطلب خفض السعرات الحرارية في المأكولات السريعة" Ghadi Newsاستخدام عجيب لتسجيلات كاميرات المراقبة في الصين
All Best Ideas

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
العلماء يجدون طريقة لتصنيع نسيج العنكبوت
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Wednesday, January 11, 2017

العلماء يجدون طريقة لتصنيع نسيج العنكبوت

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

اقترح فريق من العلماء من السويد والصين وإسبانيا وبريطانيا طريقة لإنتاج خيط خفيف ومتين يحاكي إنتاج خيوط نسيج العنكبوت.

فقد علّم هؤلاء المختصون في الكيمياء البيولوجية باكتيريا على إنتاج إنزيمات مماثلة لتلك المنتجة في غدد العناكب. وبعد أن أفرزت الباكتيريا الانزيمات المطلوبة استخدم الباحثون إبرة محقنة لسحب ذلك الخيط الذي يبلغ طوله 1 كيلومتراً. ويساوي قطر هذا الخيط 40 ميكرومترا أي 25:1 ميليمترا فقط.

تحاكي عملية إنتاج هذا الخيط العمليات المعقدة لنشوء مثل هذه الخيوط في الطبيعة والتي تجري على مستوى الجزيئات، مما سيسمح بتنقيح عمليات الإنتاج الصناعي لنسيج العناكب وذلك لأجل الحصول على مواد بيولوجية وإنتاج أنسجة وغير ذلك.

وسيمكن استخدام المادة التي تم الحصول عليها لإنتاج خيوط جراحية تختفي مع الوقت وأوتار للآلات الموسيقية وفي صناعة الإلكترونيات وعند إجراء المعالجة الجينية.

 

 

المصدر: رامبلر