Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsصفقة ضخمة بين بريطانيا وإيران لبناء أكبر مشروع طاقة بالعالم Ghadi Newsالارجنتين تستعد للاعلان عن إطلاق مشروع محمية بحرية Ghadi News"البيئة العُمانية"... ناقشت تحديث نظام تداول واستخدام المواد الكيميائية Ghadi Newsتزويج ابنة الـ12 عاما يثير جدلا في المغرب! Ghadi Newsدبي تحفز على استخدام السيارات الهجينة والكهربائية Ghadi Newsطفلة بيضاء "جدا" لوالدين أفريقيين تثير الحيرة Ghadi Newsهاتف ذكي من "هواوي" بأربع كاميرات Ghadi Newsإبرة ذكية تُسهل العمليات الجراحية Ghadi News"نهر شبيلي" يهدد بإغراق مدينة جوهر الصومالية Ghadi Newsبولندا تمنع تربية الحيوانات المهددة بالانقراض! Ghadi Newsمركز صيني أوروبي لمعالجة غاز الميثان ومواجهة الاحتباس الحراري Ghadi News"رينو" و"نيسان" تتعاونان مع الصين لإنتاج سيارة كهربائية Ghadi Newsوفاة المصرية إيمان عبدالعاطي... أسمن امرأة في العالم Ghadi Newsندوة عن المكافحة المتكاملة لآفات الزيتون في بشعله Ghadi Newsدواء للربو قد يحد من انتشار سرطان البروستات إلى العظام Ghadi Newsتحذير من انتشار طفيلي ملاريا مقاوم للعقاقير في جنوب شرق آسيا Ghadi Newsالقبض على زوج الدمية "باربي" في مطار دبي! Ghadi Newsما سر الوجوه لغامضة لنساء تخرج من قلب المياه في آيسلندا؟ Ghadi Newsالذكاء الاصطناعي يصادر خصوصياتنا... ويهدد حساباتنا الإلكترونية! Ghadi Newsتغير المناخ قد يزيد من حرارة الصيف في الأردن مستقبلا

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
عشاق فرقة "البيتلز" يحتفلون بعيدها العالمي
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Tuesday, January 17, 2017

عشاق فرقة "البيتلز" يحتفلون بعيدها العالمي

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

يحتفل عشاق فرقة "البيتلز"، 17 يناير/كانون الثاني، بعيد "البيتلز" العالمي لأن هذه الفرقة الشهيرة قدمت حفلتها الأولى في نادي The Cavern في ليفربول عام 1957 في هذا اليوم بالذات.

تشكلت فرقة "البيتلز" بقوامها النهائي في 19 أغسطس/آب عام 1962 وظلت به حتى توقفها في عام 1970 حيث كان جون لينون فيها مغنيا وشاعرا وعازف جيتار وبيانو وبول مكارتني مغنيا وشاعرا وعازف غيتار وبيانو أيضا بينما كان جورج هاريسون عازفا رئيسيا على الغيتار ومغنيا وكان رينغو ستار مغنيا وطبالا في الفرقة.

لا تزال تؤثر موسيقى وأداء هذه الفرقة على المستمعين بعد مرور 55 عاما على إصدار أسطوانتها الأولى (Love Me Do) في 5 أكتوبر/تشرين الأول عام 1962.

فقد كانت هذه الفرقة فرقة رائدة في كثير من الأمور من بينها أداء وتسجيل أغان من تأليف أعضائها وتلحينهم. كما قام أعضاء الفرقة بتوزيع الموسيقى في معزوفاتهم، العمل الذي كانت تنفذه استوديوهات التسجيل سابقا. كما أغنى أعضاء فرقة البيتلز مجال موسيقى الروك بإضافة أداء عازفين من الأركسترات السمفونية إليها. هذا وكانوا أول من بدأ التطرق لمواضيع اجتماعية وسياسية في أغانيهم.

كانت "البيتلز" أول فرقة أدت حفلتها في استاد رياضي ونفذت رحلة عالمية. وكانت هي الفرقة الأولى التي عرف الجميع أسماء كل أعضائها لأن اسم المغني فقط كان معروفا سابقا. أما أعضاء فرقة البيتلز فغنوا جميعهم بمن فيهم طبال الفرقة الذي شغل مكانه على منصة خاصة به الأمر الذي لم يكن ليتحقق سابقا.

يعني كل ذلك أن مفهوم الفرقة الموسيقية لم يكن موجودا بمغزاه الكامل قبل ظهور البيتلز.

 

 

المصدر: لينتا.رو