Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsالجيش حرر الأرض... فمن يحررنا من مَواطِن الفساد؟ Ghadi News استراليا أحرزت لقب بطولة الأمم الآسيوية لكرة السلة والخطيب في التشكيلة المثالية Ghadi Newsحملة تنظيف بحر صور وشاطئها لحماية السلاحف البحرية Ghadi Newsالإنسان ليس له ثمن في مصر Ghadi Newsمع كسوف الشمس... ناسا تطلق بالونات البكتيريا العملاقة Ghadi Newsبناء أكبر "قلعة للبيانات" على مستوى العالم في القطب الشمالي Ghadi Newsبركان الموت في أميركا قيد الانفجار وكارثة قد تدمر البشرية Ghadi Newsفلسطين تتبرع بالدواء لفنزويلا Ghadi Newsلبوءة هاربة من حرب سوريا تضع شبلا في الأردن Ghadi News"مصدر" تبني في سلطنة عُمان أكبر محطة لطاقة الرياح في الخليج Ghadi Newsالفليبين تنشر قواتها في إقليم ثانٍ لمكافحة إنفلونزا الطيور Ghadi Newsما هو نوع المكسرات الكفيل بإنقاص وزنك؟ Ghadi Newsنجم فريق "أبا" أندرسون يطرح ألبوماً جديداً... و"يعزف ذكرياته" Ghadi Newsإحباط محاولة تهريب غزلان نادرة من محمية سعودية Ghadi Newsجيشنا الباسل يواجه الإرهاب من جرود بعلبك... إلى إسبانيا Ghadi Newsالعثور على حطام السفينة الحربية الأميركية "إنديانابوليس" Ghadi Newsبدء التحضيرات لمبادرة الـ "المليون شجرة" في الأحساء (السعودية) Ghadi Newsعلماء روس وجدوا علاجا للوقاية من مرض ألزهايمر Ghadi Newsعلاج بدانة الأطفال "يتطلب خفض السعرات الحرارية في المأكولات السريعة" Ghadi Newsاستخدام عجيب لتسجيلات كاميرات المراقبة في الصين
All Best Ideas

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
ندوات لمؤسسة مخزومي عن الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Friday, February 10, 2017

ندوات لمؤسسة مخزومي عن الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

نظمت مؤسسة مخزومي ثلاث ندوات حول "الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة" في إطار مشروع المجتمع المدني من أجل التنمية المستدامة وضمن برنامج أفكار 3 الممول من الاتحاد الأوروبي، بإدارة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية وبالتعاون مع جمعية أرماديللا الإيطالية وجمعية ALMEE ومكتب معلومات المتوسط لشؤون البيئة والثقافة والتنمية المستدامة.

عقدت الندوة الأولى في 21 تشرين الثاني 2016 في فندق مسابكي - شتورة، والثانية في 5 كانون الأول 2016 في فندق كريستال القادري الكبير - زحلة والثالثة في 3 شباط 2017 في فندق كنعان - بعلبك.

وقدمت مديرة برنامج التنمية في المؤسسة سلامة نعماني تعريفا عن المشروع وأهدافه وأنشطته، واستهدفت الندوات ممثلي البلديات ومنظمات المجتمع المدني والمدارس وفاعليات محلية من المناطق البقاعية الثلاث (الغربي والأوسط والشمالي)، في حين أدار كل من ريتا النجار وعادل مرتضى الجلسات التي تم خلالها مناقشة مواضيع عن تحديات تغير المناخ، أهمية ازدياد فعالية الطاقة والانتقال من مصادر الطاقة التقليدية إلى المصادر البديلة والمتجددة مع التركيز على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الحرارية بما في ذلك تطبيقها.

وتوزع المشاركون ضمن مجموعات عمل وكل مجموعة ركزت على إحدى حالات الدراسة التالية:
تقييم مشروع نظام شمسي مركزي لتغذية قرية بالطاقة وتحديد المؤشرات ذات الصلة (الاقتصادية والمالية والبيئية).
تقييم مشروع نظام متكامل للطاقة الشمسية الحرارية لتوليد الطاقة الكهربائية وتسخين المياه، وتحديد المؤشرات ذات الصلة (الاقتصادية والمالية والبيئية).
تقييم مشروع توربينات الرياح لإنتاج الكهرباء وتحديد المؤشرات ذات الصلة (الاقتصادية والمالية والبيئية).

بعد ذلك، قام ممثلو كل مجموعة بتقديم ملخص عن نتائج الدراسات التي عملوا عليها وتبادلوا المعلومات مع المجموعة بأكملها.