فيديو كليب واحد.. يجمع بين مايا دياب وبيونسيه!

Ghadi news

Wednesday, February 19, 2014

"غدي نيوز"

في البداية يجب أن نبارك للنجمة مايا دياب على كليبها الجديد لأغنية "يا نيالي" الذي تخطى الـ 12 الف مشاهدة بعد ساعات قليلة من صدوره.
ولكن، مايا تم إيقاعها في فخ التقليد الذي لطالما وقعت فيها زميلاتها قبلها، ولربما لم تكن مايا على علم بأن الفنانة العالمية بيونسيه سبق ونفذت فكرة كليب مايا الجديد "يا نيالي" ذاتها في كليب أغنيتها التي صدرت عام 2011 وتحمل إسم "1+1" ولكن بتغييرات بسيطة وحذف بعض المشاهد.
في الكليب نرى مايا تتوسط الشاشة وتغني حيث تملؤها الأنوثة والجمال وتقوم بعدة حركات إستعراضية لمجوهراتها حين تأتي الإضاءة عن يسار المشاهد، وهذا هو الحال مطابقا مع بيونسيه إلا أن الأخيرة لم تعرض المجوهرات.
ومن ثم ننتقل الى مشهد المياه حيث نرى نفس المشهد إنما من زاوية مختلفة وتغيير بسيط بالإضاءة.
الشعر المتطاير في الكليب هو تكرار لمشهد بيونسيه أيضا ولكن بإضاءة مختلفة.

وتتوالى المشاهد و"الكادرات" المتطابقة في الكليب الى أن نصل في المشاهد الأخيرة الى الرجل الذي تعانق كتفه مايا وظهره للشاشة كما الحال مع بيونسيه.
اللوم طبعا لا يقع على مايا التي لربما لم تكن تعلم بأن من عرض عليها فكرة الكليب لم يكلف نفسه بتشغيل حاسة الإبداع لديه ليكون خلاقا ويظهر مايا بصورة جديدة كما تعود عليها جمهورها واكتفى بنسخ كليب بيونسيه مع تغييرات طفيفة تنطبق على شخصية مايا المميزة.
وفي النهاية لابد وأن يقال الحق، فكليب يا نيالي للفنانة مايا دياب والذي تولى إخراجه هاس غدّار كليب مميز من ناحية إخراجه كالإضاءة والزوايا وغيرها من التقنيات كما وانه مناسب تماما للأغنية وأضاف لمايا نجاح آخر لرصيدها.

عن "النشرة"
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن