"جمعية غدي" تدعو للالتزام بقوانين السير عشية العام الجديد

Ghadi news

Wednesday, December 31, 2014

"جمعية غدي" تدعو للالتزام بقوانين السير عشية العام الجديد:
التشدد في قمع المخالفات وألا يقتصر الأمر على يوم في السنة

"غدي نيوز"

ناشدت "جمعية غدي" في بيان أصدرته اليوم المواطنين "التزام قوانين السير مع نهاية العام الجاري، كي لا نستقبل العام الجديد بفقدان أحبة وأعزاء وكي لا تنقلب أفراحنا إلى مآتم".
وجاء في البيان: "نعيش كل عام مأساة حقيقية تصل الذروة مع رأس السنة بسبب الاستهتار والمبالغة في استهلاك الكحول وقيادة السيارات برعونة وكأن مظاهر الاحتفال لا تكتمل إلا بما ينغص علينا الفرح بقدوم عام جديد نحمِّله آمالنا وأمانينا".
وأشار إلى أن "العام 2014 كان كارثيا بعدد ضحايا حوادث السير، إذ سجل أرقاما قياسية بعدد القتلى والجرحى"، وإذ نوه البيان "بما أصدرته وزارة الداخلية من تعاميم في هذا المجال ومن اتخاذها تدابير رادعة"، لفت إلى أن "المطلوب التشدد في قمع المخالفات وألا يقتصر الأمر على يوم في السنة".
وأثنى البيان على ما تقوم به "اليازا" في هذا المجال، لافتاً إلى أن "المطلوب أن تتضافر جهود سائر الجهات المعنية لتفعيل قانون السير الجديد ليكون رادعا بقوة القانون الذي تبقى العبرة في القدرة على تنفيذ".
  وقام أعضاء وناشطو الجمعية بتوزيع بيانات تضمنت إرشادات للمواطنين، لجهة عدم الإفراط في تناول الكحول، ومطالبة قوى الأمن الداخلي بقمع مخالفات الكحول في حال تجاوزت كمية الكحول نصف غرام في ليتر الدم، وتذكير المواطنين بأن قانون السير يجيز لقوى الأمن الداخلي تطبيق قانون السير على الجميع دون أي استثناء، وضرورة استعمال حزام الأمان في كل المقاعد من دون استثناء وبخاصة في المقعد الأمامي إلى جانب السائق، ودعوة مختلف وسائل الإعلام الى ضرورة تذكير المواطنين بمخاطر القيادة ليلة رأس السنة وذلك لتلافي الحوادث التي يمكن أن تنتج عن مثل هذه ليلة في حال عدم الالتزام بقانون السير وبارشادات السلامة العامة".
وكانت الجمعية قد نظمت لقاءات في بعض المدارس وقدمت أغراس صنوبر وأرز للتلامذة و"بروشورات" تدعو أهاليهم لعدم التهور في قيادة السيارات، وأكد رئيس الجمعية فادي غانم "اننا ارتأينا أن نوصل رسالة للأهالي عبر أبنائهم نحثهم فيها على عدم السرعة لان وقعها يكون أبلغ لأنها تذكرهم أن هناك من ينتظر عودتهم سالمين يوم رأس السنة".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن