10 أسرار مذهلة لا تعرفها عن "غابات الأمازون"!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, August 22, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

من منا لا يعشق الطبيعة، وخصوصاً الغابات الطبيعية التي لم يلمسها الانسان ولم يغير منها شيء، وكثيراً ما نرى صوراً للغابات المطيرة الرائعة، ولكن غابة الامازون دائماً مميزة عن غيرها، ببساطة لأنها تحتوي على تفاصيل وأسرار عديدة، فكل ما فيها مذهل وغريب، أسرار وخفايا كشفت عنها صحيفة ديلي ميل البريطانية تجعلك تنظر الى العالم بشكل مختلف.


1) سحلية يسوع:


بالتأكيد أنت تتسائل لماذا يطلق على هذه السحالي هذا الاسم، هذه السحالي غير تقليدية، اذ يمكنها المشي والركض على الماء.


2) الظلام الحالك:


في بعض الاجزاء من غابة الأمازون، يمكنك التمتع بظلام دامس في فترة الظهر، اذ يمكن للأشجار الكثيفة حجب 99% من أشعة الشمس، وبالنتيجة أرض الغابة مظلمة جداً وهنا تتنوع النباتات والحيوانات المثيرة للاهتمام.


3) هالات الشمس:


فقط في الأمازون وهي قوس قزح يتشكل حول الشمس.


4) حجم الأمازون:


اذا نظرت الى الخريطة ستجد أن الأمازون تغطي2.12 مليون ميل مربع، أي ما يكفي لتغطية نصف اراضي الولايات المتحدة الأمريكية.


5) أشجار الديناميت:


واحدة من أغرب أشجار الديناميت، وتعرف بشجر الرمل، والغريب في هذه الشجرة أنها عندما تنضج ثمارها لا تسقط بل تنفجر وتنثر بذور لبعد 150 قدم.


6) الضفدع الزجاجي:


هل كنت تتخيل أن ترى ضفدع شفاف؟ نعم هنالك ضفادع شفافة في الأمازون، بعضها ملون وبعضها مموه، يمكنك رؤية كل أعضاء الضفدع الداخلية، انظر الى أعلى جسده!


7) الضفادع السامة:


خلافاً للضفادع الشفافة التي قد ترغب بالاقتراب منها، يتوجب عليك الابتعاد عن هذه الضفادع، ألوانها جذابة وزاهية ولكن احذر الاقتراب منها، ستسبب لك الشلل الفوري ثم الموت


8) سمك الكانديرو:


الضفادع الملونة هي ليست وحدها السامة، تلك الأسماك الصغيرة مليئة بالسموم أيضاً.


9) ثعبان البحر الكهربائي:


أنت تعتقد أن هنالك خطأ ما في العنوان؟ على الرغم من أن اسمها ثعبان لكن تعد هذه المخلوقات من أسماك السكين، ولكنها تشبه الثعابين وتسبح مثل الثعابين، وتستخدم اضاءة لتنير طريقها في الماء


10) نهر ريو حمزة:


كلنا نعرف عن نهر الأمازون، ولكن هل تعرف أن هنالك نهر آخر في الأمازون بنفس الأهمية؟ هو نهر ريو حمزة، لاتحاول أن تبحث عنه في الخريطة، انه تحت الماء، وهو أعرض من نهر الأمازون ويحتوي كميات كبيرة من الماء أكثر بأربعين مرة من كميات مياه نهر التايمز في انكلترا.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن