أندونيسيا تسعى لزيادة تعهداتها بخفض انبعاثات الكربون

Ghadi news

Thursday, September 3, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


قال مستشار كبير في حكومة اندونيسيا يوم الاثنين إن بلاده تسعى إلى زيادة تعهداتها الحالية بخفض انبعاثات الكربون على أن يتخذ قرار نهائي بحلول منتصف سبتمبر أيلول.
وسيكون لاندونيسيا أكبر منتج لزيت النخيل والتي تضم ثالث أكبر غابات مدارية في العالم دور رئيسي في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ الذي يعقد في باريس هذا العام ويهدف للتوصل إلى خطة للتخفيف من حدة ظاهرة الاحتباس الحراري.
وقال راتشمات ويتولار المبعوث الرئاسي المختص بشؤون تغير المناخ لرويترز "نعتزم زيادة المساهمة وسنفعل ذلك...لكن علينا أن نحدد الاطار الزمني."
واندونيسيا من بين أكبر الدول المسؤولة عن انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري بسبب قطع الغابات وتدهور التربة الزراعية وحرائق الغابات.
ويتعرض الاقتصاد الاندونيسي أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا لضغوط دولية لكبح قطع الغابات وتدمير التربة الزراعية والغابات الغنية بالكربون الذي تقول كثير من شركات زيت النخيل والتعدين إنه ضروري من أجل توسيع أنشطتها.
كانت اندونيسيا قد تعهدت بخفض انبعاثات الكربون بنسبة 26 في المئة بحلول 2020 أو ما يصل إلى 41 في المئة بمساعدات مالية ومساعدات أخرى من الدول الغنية.
ولم يتمكن ويتولار وهو وزير سابق للبيئة من تحديد رقم معين للخفض الجديد في حجم الانبعاثات لكنه قال إن الحكومة ستبدأ قريبا مشاورات مع الأطراف المعنية تستمر عشرة أيام على أن يتم التوصل للقرار الجديد بحلول منتصف سبتمبر/ أيلول.


المصدر : (رويترز)

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن