بعد أن قتل الصيادون 300 دب .. فلوريدا توقف أول قانون لصيدها منذ 20 عاما

Ghadi news

Tuesday, October 27, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


قال مسؤولو الحياة البرية ،إن ولاية فلوريدا الامريكية أوقفت العمل بأول قانون لصيد الدببة منذ عشرين عاما والذي أثار غضب النشطاء المدافعين عن البيئة بعد يومين فقط من سريانه اثر مقتل نحو 300 دب.
وقالت مفوضية فلوريدا للحفاظ على الاسماك والحياة البرية إن العمل بالقانون الذي كان من المقرر أن يستمر اسبوعا بما يسمح بقتل 320 دبا أوقف بعد قتل 295 دبا.
وتقول المفوضية إن القصد من القانون هو الحفاظ على توازن في أعداد الدببة التي زادت كثيرا إلى أكثر من 3000 دب بعد أن كان قد تناقص إلى بضع مئات خلال السبعينات.
وقالت المفوضية إن الصيد أوقف في وسط وشرق فلوريدا يوم السبت بعد يوم واحد من الصيد حيث أثبت الصيادون حرفية عالية أكثر مما كان متوقعا.
وأضافت المفوضية في بيان "الصيد المنظم له تاريخ طويل في الحفاظ على الحياة البرية في أمريكا الشمالية. ومن بين 41 ولاية تعيش فيها الدببة تسمح 33 ولاية بالصيد مع الاحتفاظ باعداد ثابتة أو متزايدة من الدببة."
ونظم المعارضون لصيد الدببة احتجاجات عمت الولاية كلها يوم الجمعة على أمل الاستفادة من الغضب العالمي الذي ثار بعد مقتل الأسد سيسل وهو أسد نادر اصطاده طبيب أسنان أمريكي اثناء رحلة صيد في افريقيا.
وذكرت صحيفة اورلاندو سنتينل ان بضع عشرات نظموا تجمعا ليليا يوم الاحد بالشموع تضامنا مع الدببة.
وكان مسؤولو الحياة البرية قد تلقوا شكاوى عديدة عن رصد دببة في مناطق سكنية قريبة من الغابات مع امتداد العمران وتعديه على موطنها.
وأصيب على الاقل أربعة من سكان فلوريدا خلال هجمات للدببة في العامين الماضيين
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن