أول سفيرة لتغير المناخ في كندا

Ghadi news

Thursday, July 6, 2017

أول سفيرة لتغير المناخ في كندا

"غدي نيوز"

 

عيّنت كندا سفيرتها الجديدة لتغير المناخ والتي تنحدر من منطقة Cape_Breton، وتم اختيار جينيفير ماكينتاير Jennifer MacIntyre لشغل هذا المنصب منذ قرابة الاسبوع.

جدير بالذكر ان الدبلوماسية ماكلينتير كانت قد دخلت عالم السياسة من بوابة المدرسة الثانوية Riverview_Rural في منطقة Coxheath في مقاطعة نوفاسكوشا، عند اشتراكها في دورة اختيارية عرفت باسم مشاكل العالم الحديثة.

وكانت جينيفير ماكنتاير قد حصلت على  شهادة الصحافة من جامعة Carleton  عام 1997، واضعةً اهتمامها بالشؤون العامة نصب اعينيها، كما تم قبولها في برنامج الصفحة البرلمانية، اذ لم يمض وقت طويل قبل ان تبدأ مسيرتها المهنية في السلك الدبلوماسي الذي عملت به منذ 15 عاماً.

سفيرة كندا الجديدة لتغير المناخ عملت كمساعد خاص لرئيس الوزراء وكانت مسؤولة عن الزيارات الدولية والمؤتمرات والقمم.

في عام 2003 انضمّت جينيفير ماكينتاير الى وزارة الخارجية والتجارة الدولية السابقة، وأعربت ماكينتاير عن فخرها وحماسها لتمثيل كندا في دورها الجديد كأول سفيرة لتغير المناخ في كندا منذ توقيع اتفاقية باريس.

كما قالت إنها على استعداد تام لبدء العمل مع شبكة الدبلوماسيين الكندية في جميع انحاء العالم لبناء شراكات لمكافحة تغير المناخ الى جانب الشركاء الدوليين.

واضافت ان منصبها يشمل ايضاً العمل مع الشركات الكندية لمساعدتها على الاستفادة من الفرص الاقتصادية الناجمة عن مكافحة تغير المناخ.

 

المصدر: اذاعة الشرق الأوسط في كندا

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن