ضبط محل أسماك يبيع "وجبة سلاحف" في مصر

Ghadi news

Tuesday, September 12, 2017

ضبط محل أسماك يبيع "وجبة سلاحف" في مصر

"غدي نيوز"

 

أطلق فرع جهاز شؤون البيئة بالإسكندرية، حملة على أحد محلات بيع الطيور والحيوانات الأليفة بالعجمي، وذلك بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات، بهدف منع الاتجار غير المشروع بالحياة البرية.

وأسفرت الحملة، عن العثور على 3 نسانيس، وسلحفاة أرضية، وتحرر محضر بالواقعة  لمخالفته قانون البيئة رقم ٤ لسنة ١٩٩٤ وتعديلاته.

وأكدت الدكتورة هدى مصطفى، مدير فرع جهاز شؤون البيئة، أنه تم تسليم النسانيس والسلحفاة الأرضية إلى حديقة الحيوان بالإسكندرية.

ومن ناحية أخرى، تم العثور على صدفتين لسلاحف بحرية، بأحد محال الأسماك بالإسكندرية، وتحرر محضر بالواقعة، وتسليمهما للمعهد القومي لعلوم البحار.

وكان قد وردت شكوى، من خلال صفحة على فيسبوك، تفيد بقيام محل بيع أسماك بالإسكندرية، بالاتجار بالسلاحف البحرية، وفور استلام الشكوى، شُكلت لجنة بالتعاون مع شرطه البيئة والمسطحات، ثم التوجه إلى المحل المشار اليه، وتبين من المعاينة ذبح السلاحف، وتم العثور على الصدف الخاص بهم، وتم تحرير محضر بالواقعة.

يذكر أن وزارة البيئة المصرية تطلق العديد من الحملات بالأسواق، لمنع الاتجار غير المشروع بالحياة البرية، وتنفيذ قانون البيئة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات، وفقا لـ "اليوم الجديد" elyomnew.com.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن