الانتقاء الطبيعي... الآباء والأمهات يمكنهم تغيير جنس الجنين!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, September 12, 2017

الانتقاء الطبيعي... الآباء والأمهات يمكنهم تغيير جنس الجنين!

"غدي نيوز" - متابعات

 

كشف بحث جديد عن أنه بإمكان الآباء تحديد جنس المولود، مما يفند النظريات السابقة التي تقول بأن للأمهات تأثيرا كبيرا على تحديد الجنس، وذلك وفق ما ذكر موقع صحيفة "الدايلي ميل" البريطاني.

وخلص البحث الذي تم الكشف عن نتائجه خلال محاضرة في "جامعة أوكسفورد" Oxford University، إلى أن الرجال الذين ينتجون حيوانات منوية ذات جودة عالية يملكون احتمالا أكبر لإنجاب الذكور.

 

جودة الحيوانات المنوية

 

وكشفت أبحاث سابقة عن أن جودة الحيوانات المنوية تتأثر بالمواد الكيميائية، الموجودة في الصابون والبلاستيك والكريمات الواقية من الشمس وغيرها، حيث أن المادة المعروفة باسم "البارابين"، المعطلة لعمل الهرمونات، ترتبط ارتباطا وثيقا بزيادة عدد الحيوانات المنوية ذات الحجم والشكل غير الطبيعي التي ينتج عنها العقم.

ويقول المؤلف الرئيس للدراسة والأستاذ المحاضر في "جامعة أوكسفورد" الدكتور أوريليو مالو Aurelio Malo: "باختصار، نعلم الآن أن بإمكان الآباء تحديد جنس ذريتهم مثل الأمهات تماما".

وقام باحثون من "جامعة أكسفورد" Oxford University بتحليل نوع من الفئران الأصلية في الولايات المتحدة الأميركية، وكشفت النتائج عن أن الآباء الذين كانت لديهم حيوانات منوية عالية الجودة ينتجون "رؤوسا" مع نواة أصغر والذي يضم المواد الوراثية والخلايا، وفقا للمصدر عينــــه.

 

تغيير جنس الجنين

 

وأشار موقع RT الروسي، نقلا عن "الدايلي ميل" إلى أنه مع إنتاج نواة صغيرة، فإن الرجال الذين ينتجون نسبة أعلى من الحيوانات المنوية مع كروموسوم Y يزيد لديهم احتمال إنجاب الذكور أكثر من البنات.

وقال الدكتور مالو بأن "التنبؤ بنوع الجنس يمكن أن يكون أمرا إيجابيا يخدم مصلحة البشر"، وعزا السبب إلى أن "القدرة على التعامل مع نسب الجنسين قد تكون له آثار اقتصادية هامة".

كما أوضح مالو قائلا: "نعلم الآن أن الآباء، وكذلك الأمهات، يمكنهم تغيير جنس الجنين، والقدرة على القيام بذلك تطورت من خلال الانتقاء الطبيعي"، مشيرا في الوقت عينه إلى أنه يمكن استغلال هذه النتائج للحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن