البيئة الاردنية تطلق حملة "التخلص من الرصاص في الطلاء"

Ghadi news

Monday, October 23, 2017

البيئة الاردنية تطلق حملة "التخلص من الرصاص في الطلاء"

"غدي نيوز"

 

أشارت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إلى أن "جمعية البيئة الاردنية" أطلقت في قاعة "مدرسة اليوبيل"، يوم أمس الاحد، حملة "التخلص من الرصاص في الطلاء"، ضمن اسبوع العمل الدولي للوقاية من التسمم بالرصاص، تحت شعار "أطفال معرضون لمادة الرصاص... من أجل مستقبل صحي".

وقال مدير المركز الاقليمي لصحة البيئة في "منظمة الصحة العالمية" WHO الدكتور باسل اليوسفي الذي رعى حفل إطلاق الحملة ان "التركيز سينصب على الآثار الصحية الفادحة لمادة الرصاص على صحة الانسان، وخصوصا الأطفال، وذلك من أجل تعزيز الوعي العالمي في هذا المجال"، منوها إلى أن "بيانات المنظمة تشير حتى شهر تموز (يوليو) الماضي إلى أن العديد من دول الشرق المتوسط لا يوجد لديها ضوابط ملزمة قانونا بشأن الدهانات الحاوية على الرصاص".

من جهته، أكد المدير الاكاديمي في مدرسة اليوبيل عمر الشغنوبي اهمية تبنى حملة التخلص من الرصاص، حيث أن هذه القضية البيئية بالغة الاهمية ونتشارك كهيئة تعليمية مع المجتمع المحلي ومنظمة الصحة العالمية وجمعية البيئة الاردنية ودهانات سايبس لتحمل المسؤولية، بالتوعية المجتمعية تجاه هذه القضية البيئية المهمة والوصول إلى بيئة نظيفة سليمة.

وبين المدير التنفيذي للجمعية معن نصايرة أهداف الحملة التي تنفذها جمعية البيئة الاردنية بدعم من المنظمة لحماية الافراد من التعرض للرصاص، والذي اعتبرته منظمة الصحة العالمية كجزء من أسبوع العمل الدولي الذي يقوده التحالف العالمي للتخلص من الطلاء الذي يحتوي على الرصاص، وللوقاية على المستوى الدولي من التسمم بالرصاص.

واشتملت فاعاليات الحفل على عرض "داتا شو" عن الانشطة والبرامج التي تنفذها الجمعية والرصاص، ونبذة عن دهانات سايبس وخلوها من الرصاص، كما تم تكريم عدد من الجهات الداعمة والمساندة لانشطة الجمعية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن