آبل تطور مساعدا صوتيا يسمع الوشوشة!

Ghadi news

Wednesday, December 20, 2017

آبل تطور مساعدا صوتيا يسمع الوشوشة!

"غدي نيوز"

 

كشفت براءة اختراع عن خطط آبل لتطوير مساعد صوتي يمكنه التقاط الصوت حتى وإن كان المستخدم يتكلم بصوت خافت.

ومن غير الواضح متى أو ما إذا كانت آبل تخطط لإطلاق هذه التكنولوجيا أم لا، وليس مؤكدا إن كانت ستسعى لدمجها في أجهزتها القادمة.

ويحمل طلب الحصول على براءة الاختراع عنوانDigital Assistant Providing Whispered Speech الذي يشير إلى تطوير مساعد صوتي يمكنه الاستماع إلى الكلمات حتى عند الهمس بها، لأول مرة في عام 2016، والذي تم نشره الأسبوع الماضي.

وتقول آبل في براءة الاختراع إن هناك فجوة في سوق المساعدات الرقمية، لذلك فإن المساعد الذي ستقوم بتطويره سيكون "قادرا على اكتشاف الكلمات بصوت خافت وتوفير إجابة بالطريقة ذاتها".

وتشير الشركة إلى أن استخدام الوشوشة مع الهاتف الذكي الخاص بك يعد أمرا ضروريا في كثير من الأحيان، على سبيل المثال عندما تكون بالقرب من زملاء العمل أو الدراسة أو عندما تكون في المكتبة حيث يكون استخدام صوت خافت أمرا ضروريا.

وتقول وثيقة براءة الاختراع: "قد تكون بعض أجهزة التعرف على الكلام الحالية، غير قادرة على الكشف عن كلمات المستخدم الذي يهمس، أو أنها تعاني من عدم القدرة على التعرف على الكلمات المنطوقة بصوت خافت، فضلا عن عدم القدرة على الاستجابة باستخدام الهمس".

ويبدو أن المبدأ الأساسي لهذه التكنولوجيا هو توسيع القدرة على تحليل أصوات المستخدمين بجميع تردداتها، ومن شأن هذه الميزة أن توسع نطاق استخدام المساعد الصوتي في البيئات الأكثر صرامة.

 

المصدر: "الدايلي ميل" و RT.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن