عشردقائق يومياً لتخفيف التوتر

Ghadi news

Thursday, December 13, 2012

"غدي نيوز"

تشير دراسة جديدة إلى أن أسلوباً جديداً وبسيطاً يستغرق 10 دقائق قد يؤدي إلى تقليل التوتر، مما يسهل الخلود إلى النوم والاستمرار في النوم أيضاً.
ويتضمن هذا الأسلوب، الذي تم تصميمه لممارسته قبل الذهاب إلى الفراش مباشرة، التركيز الذهني على مكان هادئ ومريح، مثل الأمواج على الشواطئ أو حديقة والتنفس ببطء وبصورة عميقة.
يقول الدكتور آرن إلياسون، مستشار الأبحاث مع "مشروع صحة القلب التكاملية"، وهو برنامج يهدف لتعزيز الصحة والحد من المخاطر القلبية في "مركز والتر ريد الطبي الوطني العسكري" في بيثيسدا بولاية ميريلاند: "تعتمد هذه الوسيلة على الأعمال السابقة التي تؤكد على أن التوتر يؤثر سلباً على النوم. هناك العديد من عوامل الخطر المعروفة بالنسبة لأمراض القلب، مثل التدخين والسكري وارتفاع الكولسترول في الدم، ولكن العوامل المعروفة عن التوتر تعد قليلة للغاية".
وتؤكد الدراسة أن هذا الأسلوب يقلل من الوقت الذي يستغرقه الشخص حتى يخلد إلى النوم ويحسن من جودة النوم ويقلل من الإجهاد. ووفقاً لـ"المركز الوطني الأميركي لأبحاث اضطرابات النوم"، فإن 30 إلى 40 بالمئة من البالغين يعانون من بعض أعراض الأرق، مثل عدم القدرة على النوم أو عدم القدرة على الاستمرار في النوم، فضلاً على أن 10 إلى 15 بالمئة من البالغين يعانون من الأرق المزمن. كما أظهرت الدراسة أن مشكلات النوم تقترن بزيادة خطر الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب والأوعية الدموية والاكتئاب والحوادث على الطرق السريعة وغيرها من المشكلات.تنصح الدراسة الناس بالاسترخاء جيداً قبل الخلود للنوم ونسيان كل الموضوعات والمؤثرات الأخرى التي حدثت أثناء النهار. وتضيف أنه "يجب عليك أن تجعل النوم من أولويات حياتك".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن