إصابة أربعة أسود في إسبانيا بفيروس كورونا... ما هي العوارض التي أصابتها؟

Ghadi news

Thursday, December 10, 2020

إصابة أربعة أسود في إسبانيا بفيروس كورونا... ما هي العوارض التي أصابتها؟

"غدي نيوز"


أعلنت حديقة الحيوانات في برشلونة، أن أربعة من الأسود التي تضمها أصيبت بفيروس كوفيد-19 في تشرين الثاني/ نوفمبر وتماثلت للشفاء.

وأوضحت حديقة المدينة الواقعة في شمال شرق إسبانيا في بيان، أن القائمين على رعاية الأسود الأربعة رصدوا الشهر الفائت "عوارض تنفسية خفيفة" لدى ثلاث لبوات تبلغ 16 عاماً وأسد ذكر في الرابعة من عمره.

وأشار البيان إلى أن بروتوكولاً سريرياً "مشابها لذلك المتبع لعلاج الإنفلونزا" طبق في علاج الحيوانات الأربعة، مع علاج مضاد للالتهابات ومراقبة دقيقة، مؤكداً أنها "استجابت بشكل إيجابي" واستعادت عافيتها.

وتواصلت إدارة حديقة الحيوانات في العاصمة لدى ظهور الإصابات مع "خبراء دوليين، منهم مثلاً الجهاز البيطري في حديقة برونكس النيويوركية للحيوانات في الولايات المتحدة، نظراً إلى أنها الوحيدة التي وثقت حالات إصابة حيوانات بفيروس سارس-كوف-2".

وفي شرح طبي للحالة، أُفيد أن "الأسود لم تظهر إطلاقاً أي صعوبة في التنفس أو أي عوارض أخرى، واختفت كل العوارض بعد 15 يوماً، باستثناء السعال والعطس".

واتُخذت تدابير محددة للموظفين الذين يعتنون بهذه الأسود لتجنب خطر انتقال العدوى إليهم، منها وضع كمامة "غف إف بي 3" وجوارب واقية خاصة ووضع واجهة زجاجية، إضافة إلى إنزال مقدمي الرعاية بواسطة الحزام.

يُذكر أنه رُصِدَت في أنحاء عدة من العالم إصابة عدد من الحيوانات بفيروس كورونا المستجد منذ بداية الجائحة، بينها قطط وكلاب وحيوانات منك، فيما يعتبر المنك الحيوان الوحيد الذي من المؤكد حتى الآن أنه قادر على نقل العدوى إلى البشر بعد إصابته.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن