حملة تشجير في بشامون رفضا لذكرى الحرب

Ghadi news

Saturday, April 13, 2013

"غدي نيوز"

نظمت ثانوية حسين مسعود الرسمية في بلدة بشامون – قضاء عاليه وبالتعاون مع حركة السلام الدائم، وبدعم من بلدية بشامون حملة تشجير في حديقة الثانوية، وتم زرع اكثر من مئة شجرة صنوبر تعبيرا عن رفضهم للصورة المشؤومة لذكرى الحرب اللبنانية التي انطلقت شرارتها في 13 نيسان.
وتحدث مدير الثانوية نعيم ابو غنام بحضور رئيس الحركة الناشط فادي ابي علام وقال: "نحن امام مناسبة تتكرر كل عام وتذكرنا بالماضي ذكرى 13 نيسان، نتمنى ان لا تتكرر اطلاقا ولنبقَ نتذكر هذا التاريخ ليكون عبرة لنا. وبان نعيش سوية من كل الطوائف والانتماءات الدينية والسياسية والاجتماعية".
اضاف: "نقدر مناسبة هذا العمل لنزرع شجرة كعبرة، وعلينا ان نغرس ليس الشجر فحسب انما افكار جيدة وخيرة في عقولنا". وشكر بلدية بشامون على "تقديماتها ودورها الداعم في هذا النشاط".
وشكر فادي ابي علام باسم حركة السلام الدائم "القيمين على هذا النشاط وعلى تعاونهم في انشطة حركة السلام الدائم التي تساهم في الحفاظ على السلم الاهلي في لبنان".
وقال: "13 نيسان 1975 بدأت الحرب في لبنان والنتيجة كانت 150 الف قتيل و300 الف جريح ، 70 الف معوق حرب و500 الف مهجر و500 مهاجر، 17 الف مفقود غير المليارات من الديون التي ما نزال ندفعها، هذا العدد الكبير كان نتيجة سقوط ثلاثة اشياء: السقوط الاول كان لهيبة الدولة وان احترام القانون والنظام هو احترام لهيبة الدولة. والسقوط الثاني كان لشيء اسمه قيم، والسقوط الثالث هو سقوط لغة الحوار".
بعد ذلك انطلقت حملة التشجير.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن