فنان أميركي يريد "طباعة" الإنترنت

Ghadi news

Sunday, June 9, 2013

"غدي نيوز"
 
أعلن الفنان الأميركي "كينيث غولد سميث" عن استئجار مكان ضخم في مدينة "نيو مكسيكو" تبلغ مساحته نحو 500 متر مربع ويبلغ ارتفاعه 6 أمتار وذلك ليقوم باستيعاب شبكة الإنترنت في صورتها المطبوعة، وهو المشروع الذي أطلقه طالباً العون من مستخدمي الإنترنت حول العالم.
فمن خلال مدونته "طباعة الإنترنت" على منصة تمبلر، دعا "غولد سميث" جميع مسخدمي الشبكة في جميع أنحاء العالم لإرسال ما يمكنهم إرساله من صفحات للإنترنت ولكن مطبوعة على الورق، بداية من ورقة واحدة وحتى شاحنة كاملة مليئة بالأوراق، على حد تعبيره.
وبحسب موقع ياهو التقني فإن "غولد سميث" يهدي المشروع إلى روح الناشط، آرون شوارتز، الذي أقدم على الانتحار في كانون الثاني (يناير) الماضي تحت ضغط توجيه تهم له متعلقة بتنزيله الملايين من الأبحاث العلمية من إحدى المكتبات الرقمية، إذ إن كليهما يؤمن بحرية تداول المعلومات والوصول إليها.
هذا وقد واجه المشروع العديد من الانتقادات بالفعل من مستخدمي الإنترنت، حيث يرى أغلبيتهم أنه لا توجد أي فائدة أو قيمة للمشروع، فيما أكد البعض أنه إهدار للمال والوقت والموارد بدون أي داع، كما قام بعض المستخدمين بالتوقيع على عريضة إلكترونية عبر موقع Change.org للمطالبة بوقف المشروع بشكل فوري.
وفيما تتنامى الأصوات المعارضة، أكد "غولد سميث" أنه ماض قدماً في المشروع، الذي حدد له الفترة ما بين 26 تموز (يوليو) وحتى 30 آب (أغسطس)، معترفاً بنفس الوقت بأنه قد لا يتلقى سوى مجموعة بسيطة من الأوراق.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن