تلوث الهواء يجعل سكان المدن فريسة لجفاف العين

Ghadi news

Sunday, November 24, 2013

"غدي نيوز"

حذرت دراسة طبية من أن سكان المدن الكبرى مثل نيويورك وشيكاغو هم الاكثر عرضة للاصابة بأعراض جفاف العين، بسبب إرتفاع معدلات تلوث الهواء بصورة كبيرة بفعل النشاط الصناعي المتزايد .
وأوضحت "جالات جاينر" أستاذ مساعد أمراض العيون "بمركز طب العيون" بولاية "فلوريدا" الاميركية أن جفاف العين ينجم عن قلة إفراز القناة الدمعية للدموع، وهي الحالة المرضية التي تصيب ما يقرب من أربعة ملايين أميركي ممن تخطوا الخمسين والتي تؤثر سلبا على مظاهر الأداء البدني والعقلي .
وأشارت الابحاث الطبية التي أجريت في هذا الصدد الى أن الاعراض الخاصة بجفاف العين تكون في كثير من الاحيان ضارة بصحة المريض، لتؤثر بشدة على نوعية الحياة التي يحيونها بالاضافة إلى تراجع إنتاجيتهم بسبب إنقطاع الانشطة اليومية مثل القراءة وإستخدام شاشات الكمبيوتر .
وتعد هذه الدراسة الاولى من نوعها التي تربط بين متلازمة جفاف العين المنتشرة بصورة كبيرة في الولايات المتحدة وبين إرتفاع معدلات الهواء والغلاف الجوي .
وباستخدام بيانات من قاعدة البيانات الإدارية للمحاربين القدماء بالمركز الوطني للمعلومات المناخية والوطنية للملاحة الجوية، عكف الباحثون على فحص السجلات الصحيةللاكثر من 606,780 ألف محارب أميركي سابق تلقوا العلاج من متلازمة جفاف العين، وذلك خلال الفترة من عام 2006 وحتى 2011 .
وكشفت المتابعة والتحليلات أن الاشخاص الذين يعشون في مناطق ترتفع فيها نسبة التلوث لتتخطى الحاجز المسموح به، تتضاعف لديهم فرص الاصابة بمتلازمة جفاف العين لتصل نسبة الاصابة إلى 1,4 حيث لوحظ أن معظم المناطق الحضرية بما فيها مدن "نيويورك" و "شيكاغو" و"لوس أنجلوس" و "ميامي" تزداد بهم الاصابة بهذة المتلازمة التى تتراوح النسبة مابين 17 إلى 21 بالمئة بسبب مستويات عالية من تلوث الهواء .
وقد عرضت النتائج المتوصل إليها عبر هذه الدراسة خلال الاجتماع السنوي الـ 117 الاخير "للاكاديمية الاميركية لطب العيون " بمدينة "نيوأورلينز" الاميركية .

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن