Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsأول قط دبلوماسي في سفارة بريطانيا في عمان Ghadi Newsبيع رسم نادر لتان تان مقابل 500 ألف دولار Ghadi Newsالمجتمع الطبي يشكك بعملية زراعة الرأس البشرية! Ghadi Newsسياحة السدود في لبنان! Ghadi Newsهل ينتقل الفرعون صلاح إلى ريـال مدريد؟! Ghadi Newsقطار يصدم ويقتل فيلين نادرين في الهند! Ghadi Newsأربعون بالمئة من نباتات الكويت الفطرية في طريقها للانقراض Ghadi Newsقمر صناعي يتوقع بدقة حالات الجفاف والأعاصير Ghadi Newsجهود صينية لحماية النمر السيبيري المهدد بالإنقراض Ghadi Newsحقائق مهمة عن مرض السكري Ghadi Newsصورة "بيع العبيد" في ليبيا تثير غضب الاتحاد الافريقي Ghadi Newsنساء كوريا الشمالية "يعانين" الاغتصاب Ghadi Newsلسعة بعوضة... تحول امرأة إلى حجر! Ghadi Newsبيونسيه أعلى المغنيات أجراً في العام الحالي Ghadi Newsكوريا الجنوبية تعدم 12 ألف بطة بعد تفشي إنفلونزا الطيور Ghadi Newsداعش" يفتتح أسواق نخاسة لبيع الفتيات الايزيديات في تركيا Ghadi Newsلماذا على الحامل خلع المجوهرات خلال عملية الولادة؟ Ghadi Newsالماموث "ليوبا" الروسية "تسافر" لأول مرة إلى جنوب الكرة الأرضية Ghadi Newsمسار عصبي في الدماغ ربما يزيد آلام الرأس والوجه Ghadi Newsإعلان صادم: 1.5 مليون دولار مكافأة لمن يقتل نجمة هندية

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
اول عملية في لبنان لاصلاح الصمام من دون جراحة
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Friday, January 30, 2015

"غدي نيوز"

نجح فريق طب القلب في المركز الطبي للجامعة الاميركية اللبنانية - مستشفى رزق في بيروت، في تركيب مشبك طبي (Mitra Clip) للصمام الميترالي لمريض في الــــ 67 من عمره، في اول عملية من نوعها في لبنان.
وقال رئيس قسم القلب في المستشفى الدكتور جورج غانم: "ان المريض كان يعاني من ارتجاع حاد في الصمام الميترالي (Mitral Regurgitation) ما يستدعي تدخلا جراحيا لاصلاح الصمام او استبداله بصمام حيواني او معدني بواسطة عمليات القلب المفتوح، ونظرا للخطورة العالية لعملية القلب المفتوح في مثل هذه الحالة (ضعف في عضلة القلب وعمليات سابقة)، قرر الفريق الطبي اصلاح الصمام عن طريق تقنية حديثة أقل خطورة بواسطة التمييل، وهي المشبك الميترالي لتحسين اداء الصمام".
وعن كيفية عمل المشبك الميترالي، افاد غانم انها "تتم عن طريق ادخال قسطرة في الوريد الفخذي الايمن من خلال فتحة لا تزيد عن 5 ملم، حيث يتم ايصال هذه القسطرة الى القلب في الاذين الايمن. ويقوم الطبيب باجراء فتحة داخل القلب للمرور الى الاذين الايسر ومن ثم ادخال القسطرة الحاملة للمشبك المعالج للصمام حيث يتم ارشاد هذا المشبك الى الصمام الميترالي المصاب بالارتجاع الشديد، وتحت ارشاد من الاشعة التلفزيونية المطورة واشعة تصوير القلب الصوتية عن طريق المريء، يقوم الفريق الطبي بتوجيه المشبك الى الجهة المصابة من الصمام والمسببة للارتجاع، ومن ثم يتم اغلاق المشبك للامساك بالشفرتين المسؤولتين عن الارتجاع وزرعه في الصمام. واخيرا يتم ازالة القسطرة ما يؤدي الى تقليل الارتجاع لدرجة مقبولة طبيا".
واوضح غانم ان "تقنية المشبك الطبي تعد من التقنيات الحديثة المعتمدة من هيئة الاعتماد ال discount طبي الاوروبية والاميركية لعلاج المرضى الذين يعانون ارتجاعا شديدا في هذا الصمام ويصعب اجراء عمليات جراحية تقليدية لهم نظرا لخطورتها عليهم"، لافتا الى انها "تعد علاجا مكملا للعمليات الجراحية وليس بديلا لها، خصوصا للمرضى ذوي الخطورة العالية والذين لديهم صمامات مناسبة للمشبك. كما انها لا تتوفر الا في مراكز قليلة في العالم".
من جهته، ذكر الدكتور ريشار زلعوم ان حالة المريض مستقرة واستطاع الخروج من المستشفى بعد يومين من اجراء العملية.
 

fiogf49gjkf05